الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 03 كانون الأول 2019
أزياء تنكريّة سهلة لعيد البربارة
print
favorite
يتنكّر الليلة الكبار والصغار بأزياء مختلفة ويجولون الشوارع والبيوت، مردّدين أغنية «هاشلي بربارة». بينما تحضّر الأمهات القمح المسلوق والقطايف بالقشطة والجوز وغيرها من الحلويات احتفالاً بعيد البربارة.

إن كنتِ لم تعثري بعد على الزي المناسب لطفلكِ ونفدت الأفكار منكِ، سنقدّم إليك بعض الأفكار التنكرية السهلة والسريعة التي يمكنكِ صنعها في المنزل سواء لطفلتكِ ولكِ أيضاً.

وما المانع في أن نحظى بالقليل من المرح. بالطبع ستحتاجين ربما لبعض الأدوات التي يمكنكِ العثور عليها في إحدى المتاجر الرخيصة، ومنها الشعر المستعار مثلاً أو الأجنحة أو غيرها من الأكسسوارات. كما أنكِ قد تحتاجين لمهاراتكِ في الرسم على الوجه ليكتمل الزي التنكري.

دمية باربي

زي سهل للغاية يمكنكِ صنعه في المنزل في غضون دقائق، ولن تحتاجي سوى لشعر مستعار أشقر طويل. يمكنكِ اختيار تنورة فوشيا وتنسيقها مع تيشرت بيضاء أو يمكنكِ ارتداء فستان فوشيا.

ثبّتي الشعر المستعار بشكل جيّد وضعي القليل من أحمر الشفاه باللون الزهري. وها قد أصبح الزي جاهزاً، ولا شكّ أنّ ابنتكِ ستعشق أن تكون متنكّرة في زي باربي. ولِمَ لا تجرّبيه بنفسكِ أيضاً؟

ستايل السبعينات

لصنع هذا اللوك، ستحتاجين إلى البحث في الخزانة عن جينز أو بنطال واسع القدمين وتنسّقيه مع أي قميص أو بلوزة من اختياركِ، لا تنسي تنسيقه مع جاكيت قصيرة. وليكتمل اللوك يمكنكِ شراء شعر مستعار كيرلي منفوش مع نظارات شمسية كبيرة وأقراط أذنين دائرية كبيرة أيضاً. ولا أسهل!

روزي ذا ريفتر

«نستطيع فعلها!» We Can Do It هذا ما يقوله الشعار الأيقوني الذي عُرف منذ أيام الحرب العالمية الثانية وصوّر امرأة عاملة «روزي اللّحامة» Rosie The Riveter لتعزيز الحركة النسائية وقضايا سياسية أخرى، وعبّر هذا الشعار عن المرأة القوية التي لم تفقد أنوثتها. يمكن الاستعانة بزيّ روزي واختياره ليكون الزي التنكري لعيد البربارة.

ستحتاجين لقميص أزرق أو جاكيت جينز فضفاضة، بالإضافة إلى عصابة رأس حمراء تربطينها بعقدة أمامية كما تظهر روزي في الصورة. وها قد نفّذتِ زي روزي ذا ريفتر في ثوانٍ.

أودري هيبورن في Breakfast at Tiffanys

فستان أسود مع قفازات سوداء طويلة، وعقد بطبقات اللؤلؤ، ستكون كافية لتجسيد شخصية أودري هيبورن بإطلالتها الشهيرة في فيلم Breakfast at Tiffany›s.

كما يمكن شراء حاملة السيجارة الطويلة مع وضع تاج صغير على تسريحة الشعر على شكل كعكة لجعل اللوك طبق الأصل عن اللوك الحقيقي. كما يمكنكِ اختيار أي شخصية معروفة واختيار لوك وتنفيذه بأدق التفاصيل، سواء بتسريحة الشعر أو ألوان الملابس أو الأكسسوارات وسيكون اللوك مثالياً.

القطة

لعلّ هذا الزي من أشهر الأزياء التنكرية ومن أسهلها، وإن لم يكن لديكِ أي حيلة أو فكرة، ستعشق ابنتكِ التنكّر بزي القطة. يمكنكِ الاستعانة بالآيلاينر لتحديد العينين على شكل عيني القطة مع رسم الشوارب والأنف وكأنكِ ترسمين وجه القطة على وجه ابنتكِ أو وجهكِ.

أمّا للزي فيمكن ارتداء ملابس سوداء بالكامل مع قطعة للرأس بأذني القطة، يمكنكِ شراءها من أي مكان يبيع أزياء تنكرية. هذا لا ينحصر فقط على القطة، يمكن اختيار زي الأرنب مثلاً أو الأسد أو الباندا أو أي وجه يمكن رسمه بالكحل أو الآيلاينر. أطلقي العنان لإبداعكِ فحسب.

جنية الأسنان

من الأزياء التنكرية التي يمكن صنعها في المنزل وبوقت قصير، هي جنية الأسنان. اعثري على أي فستان أبيض تملكينه واجلبي من أي متجر يبيع أكسسوارات تنكرية أجنحة بيضاء.

كما يمكن صنع العصا السحرية بنفسكِ في المنزل حيث ستحتاجين إلى لصق كرتونة بيضاء مقصوصة على شكل سنّ ومكتوب عليها Tooth Fairy على أعلى عصا صغيرة يمكنكِ العثور عليها في المنزل. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.