الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الاثنين 02 كانون الأول 2019
معايير جريئة في فئة السيارت المتعددة الإستخدامات
print
favorite
تفتتح «دي بي إكس» مرحلة جديدة في تاريخ أستون مارتن، كونها أول طراز رياضي متعدد الاستخدامات تطلقه الشركة.

كشفت أستون مارتن رسمياً، النقاب عن سيارة «دي بي إكس» التي ترسي معايير جديدة وجريئة في فئتها، بفضل ما تقدّمه من تنوّع وغنى متوقع من سيارة رياضية فاخرة تتمتع بتقنيات الدفع الرباعي والأداء الديناميكي المتميّز معاً.

تصميم أنيق

تتميز «دي بي أكس» بتصميم انسيابي أنيق، وهيكل مرتفع عن الأرض مزيّن بشبك أمامي عريض وفتحات هوائية كبيرة وعناصر من الكروم اللمّاع.

كذلك، زوّدت هذه المركبة بعجلات رياضية كبيرة ومميزة، وجناح هوائي صغير من الخلف لزيادة ثباتها على السرعات العالية، وسقف بانورامي كبير، ومصابيح «LED» مميزة.

ويأتي التصميم الجديد تتويجاً لسنوات طويلة من البحث والتطوير، حيث بدأت مرحلة التصميم الرقمي منذ عام 2015، في حين انطلقت التجارب الفعلية في العام الماضي.

فخامة وأناقة

تتألق «دي بي إكس» بمقصورة داخلية فاخرة بلمسات إتقان يدوية، وتصميم خاص لتوفير مساحة وراحة متساوية لركاب المقاعد الأمامية أو الخلفية. وتمتزج المساحتين العلوية والسفلية مع سقف بانورامي كامل، وزجاج الأبواب من دون إطار، مما يمنح المقصورة أبعاداً أكثر اتساعاً وخفة.

ويوفّر استخدام المقاعد الرياضية في الأمام دعماً استثنائياً للسائق، وراحة في القيادة لمسافات طويلة، فضلاً عن المساحة الأمثل للركبتين والأرجل بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية.

كذلك، تظهر لمسات الأناقة والفخامة في أصغر التفاصيل، ومن بينها المساند المنفصلة للذراعين في المنتصف، وتصميم علبة القفازات، والموقع المريح لنظم التحكم الرئيسية، والتي تتخذ مواضعها بشكل مدروس.

القوة والأداء

تأتي سيارة «دي بي إكس» مع محرك بـ8 أسطوانات وشاحنين توربو سعة 4 ليترات، وتقدم قوة 550 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر.

وتم ضبط المحرك بعناية ودقة لتلبية الاحتياجات المحددة لهذا النموذج. وإلى جانب طابعها الصوتي المميز، يكفل نظام العادم النشط في أستون مارتن إنتاج صوت يليق بسيارة دفع رباعي رياضية فاخرة مفعمة بالتميز والتشويق.

ولا يقتصر الأداء الفريد للمحرك على صوته المميز، بل يتخطى ذلك إلى تقنيات متقدمة مثل خاصية إلغاء تفعيل الإسطوانات لتعزيز توفير استهلاك الوقود، مع الحفاظ على تسارع السيارة من صفر حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.5 ثوان، وصولاً إلى السرعة القصوى 291 كيلومتراً في الساعة.

وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، ينقل القوة إلى العجلات الأربع. وعلى الرغم من قوة السيارة الكبيرة، تستهلك «دي بي أكس» 14.3 ليتراً من الوقود لكل 100 كيلومتر كمعدل وسطي. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.