الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فانيسا الهبر
-
جريدة الجمهورية
السبت 30 تشرين الثاني 2019
ماذا يعني أن تحلمي بالشخص نفسه مراراً؟
print
favorite
بتفسير بسيط، الأحلام هي مجرّد مجموعة من الذكريات والأفكار التي نخزّنها في اللاوعي وتجتمع لتخلق مشاهد متقطعة تشبه الأفلام. ولا شكّ أنّ هذه المشاهد قد تشير إلى عدة معان أو الى الحالة التي تمرّين بها.

«اللاوعي» هو المكان الذي نخزّن فيه كل مخاوفنا ومشاعرنا وطاقاتنا وأفكارنا. نرى كل أنواع الأشياء في أحلامنا، سواء كانت جيدة أو سيئة. غالباً ما تترك الأحلام الجميلة أثراً فتشعرين بالإيجابية عند الاستيقاظ. على عكس الأحلام المُقلقة والمخيفة. قد تكون الأحلام غريبة للغاية وتُفسّر بطرق عديدة، كما أنّ بعض الأمور التي ترينها في الحلم قد ترمز إلى أمر معيّن في حياتك. ماذا يعني أن تحلمي بشخص ما بحسب ما ذكره موقع RelRules المتخصّص في العلاقات العاطفية والزوجية.

عندما تحلمين بشخص ما، فهذا يعني أنه يعني لكِ شيئاً، ربما تفكرين به وهو موجود في حياتك بطريقة أو بأخرى. لكن هذا ليس كل شيء، إذ يعتمد الحلم على الطاقة التي شعرت بها تجاه هذا الشخص: إذا رأيته في حلم جميل فهذا يعني أنك تشعرين تجاهه بطاقة إيجابية وقد يكون شخصاً عزيزاً على قلبك. أمّا إذا رأيتهِ في موقف محرج، فهذا يعكس طبيعة علاقته معك في الواقع. أمّا إذا كنت تكنّين له المشاعر وتحلمين به، فهذا يعني أنّ علاقتكِ به تعني لكِ الكثير. وإنّ أهمية الأحلام تكمن في داخلك، فعلى سبيل المثال قد تحلمين بشخص ما ويمرّ مرور الكرام فتنسين أمره فوراً عند الاستيقاظ. بينما يترك البعض منهم انطباعاً جميلاً أو مزعجاً يرافق تفكيركِ طوال النهار.

ماذا يعني أن تحلمي بشخص ما بشكل متكرر؟
عندما يظهر الشخص نفسه في أحلامكِ بشكلٍ متكرر، فهذا يعني أنه يعني لكِ الكثير، ويجب مخاطبته أو إصلاح بعض المشاكل بينكما. كما قد يشير ذلك إلى أنكِ ترغبين بأن تقولي له أمراً ولم تتجرئي على ذلك بعد. مهما كان الأمر، عندما يظهر الشخص نفسه في الأحلام لا بد من أن تفكّري بالسبب وراء ذلك، لأنه من المستحيل ألا يكون أمراً يدور في بالك عبثاً. وبالتالي، عليك التفكير في سبب أهميته بالنسبة إليك ولماذا يذكّرك عقلك به. ويؤكّد علماء النفس انّ عقولنا تستفيق لتذكّرنا بالأمور المهمة والتي ما زلنا نتجاهلها ونؤخّرها.

هل هذا يعني أنه يحلم بكِ؟
أشار موقع RelRules إلى أنّ الأحلام التي تراودنا خلال الليل هي ملكنا، وليست سوى انعكاس لأفكارنا ومخيلتنا. هذا يعني أنّ الأحلام لا تأتي من الخارج ولا أحد ينقلها إلى عقولنا، إنها عبارة عن مشاهد فيلم من إخراج العقل وحده، لا تدخلات خارجية. لذلك، ليس من الضروري عندما تحلمين بشخص ما، أن يحلم بكِ بدوره. لكن هذا لا يمنع أنّ الشخص الذي ظهر في حلمكِ أن يكون قد حلم بك عن طريق الصدفة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.