الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الخميس 21 تشرين الثاني 2019
3 دول عربيّة تفوز بعضويّة المجلس التنفيذي لـ«اليونسكو»
print
favorite

تمكّنت ثلاث دول عربية، هي: الإمارات والسعودية وتونس، من الفوز بعضوية المجلس التنفيذي في منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم «اليونسكو».

وجاء هذا الإعلان بعد الكشف عن نتائج التصويت الذي جرى في المؤتمر العام الأربعين لمنظمة اليونسكو، في العاصمة الفرنسية باريس، لتصبح المرة الرابعة التي تفوز بها دولة الإمارات بعضوية أحد الأجهزة الرئيسية الثلاث لمنظمة اليونسكو.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، إنّ التصويت لصالح الدولة يعكس ثقة المجتمع الدولي في الجهود التي تقودها الإمارات في المجالات الثقافية والتربوية والعلمية.

وأكدت الكعبي أنّ الإمارات تمتلك خارطة طريق واضحة وطموحة ستعمل على تحقيقها، عبر تعزيز قنوات التواصل مع الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي لليونسكو، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

ويتكون المجلس التنفيذي لليونسكو من 58 دولة، يتم اختيارها في انتخابات تجرى خلال المؤتمر العام للمنظمة، والذي ينعقد مرتين في العام لمناقشة أهداف المنظمة، ووضع الخطوط الإرشادية لسياساتها واستراتيجيتها.

كذلك شاركت تونس في أعمال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو بوفد يتقدمه وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، وسفير تونس الدائم لدى اليونسكو غازي الغرايري. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.