الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019
بيونغ يانغ تطالب واشنطن بوقف مناوراتها العسكرية مع سيول
print
favorite

طالبت كوريا الشمالية الثلاثاء الولايات المتحدة بوقف مناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية "لمرة واحدة وأخيرة" من أجل تسهيل عودة الحوار مع بيونغ يانغ.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أعلنتا إرجاء مناورات جوية سنوية مشتركة مقررة هذا الشهر بين قواتهما كبادرة "حسن نية"، وبعد أشهر من وصول المحادثات النووية الى حائط مسدود.

وتحتج بيونغ يانغ منذ فترة طويلة على هذه التدريبات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيول، كما وتعتبر ان الهدف منها التمهيد لغزو أراضيها.

وألغت سيول وواشنطن العام الماضي مناورات عدة في أعقاب قمة سنغافورة التي عقدت بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

لكن كيم يونغ شول، المسؤول الكوري الشمالي البارز الذي قاد المحادثات مع الولايات المتحدة سابقاً، كان قد اعتبر أن إرجاء المناورات لا يقدم ولا يؤخر.

وقال كيم لوكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية "نحن نطالب بأت تنسحب الولايات المتحدة من هذه المناورات أو توقفها لمرة واحدة وأخيرة"، مضيفاً أن "تعليق التدريبات لا يعني ضمان السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، ولا يساعد الجهود الدبلوماسية".

وأشار كيم الى انه لم يكن لدى بيونغ يانغ "أي نية" للجلوس مع "الولايات المتحدة المخادعة"، ولن تعود إلى المحادثات قبل تخلي واشنطن "الكامل والنهائي عن سياستها العدائية".

وأكد كيم انه "من الان فصاعداً، ستحصل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على التعويض المستحق لكل انجاز اداري تحدث عنه الرئيس الأميركي كثيرا جدا منذ أكثر من عام".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.