الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 18 تشرين الثاني 2019
اعتصام للاسرى المحررين أمام قصر عدل النبطية
print
favorite

نظمت هيئة ممثلي الاسرى والمحررين من السجون الاسرائيلية اعتصاما للاسرى والمحررين من السجون الاسرائيلية، أمام قصر العدل في النبطية، تزامنا مع موعد جلسة محاكمة العميل عامر فاخوري امام قاضي التحقيق الاول في النبطية، الا ان الجلسة تأجلت الى الخميس المقبل بسبب مرض فاخوري.

حضر الاعتصام عدد من الاسرى والمحررين وممثلون عن حركة "أمل" و"حزب الله" والحزب "الشيوعي اللبناني" والحزب "السوري القومي الاجتماعي" وحزب "البعث العربي الاشتراكي" ومحامون من النبطية وفاعليات سياسية وحزبية واجتماعية وبلدية واختيارية.

ورفع المعتصمون صورا للفاخوري كتب عليها "عامر الفاخوري انت عنوان الخيانة والنذالة"، "سفاح الخيام"، "عميل اسرائيلي"، "كل الوطن يقول لا للعملاء والماجورين"، "الاعدام للعملاء قرار قضائي وطني بامتياز"، "الخيانة اكبر خطر وليست وجهة نظر"، اضافة الى لافتات كتب على بعضها "الفاسد كالعميل لا طائفة له"، "نريد قضاء نزيها مستقلا"، "العميل والفاسد وجهان لعملة واحدة"، "الخائن عامر فاخوري صهيوني الهوى"، "معتقل الخيام يشهد على اجرامك وخيانتك ايها العميل المأجور". ورددوا رددوا هتافات تطالب باعدام فاخوري، كما بثت اناشيد وطنية من مكبرات للصوت، فيما اتخدت وحدات من قوى الامن الداخلي بإمرة النقيب عباس عنيسي اجراءات امنية مشددة عند مدخل قصر العدل وفي محيطه.

وألقى الاسرى والمحررون كلمات شرحوا فيها أساليب التعذيب التي تعرضوا لها على أيدي العميل فاخوري في سجن الخيام، مطالبين باعدامه، "لانه خان وطنه وتسبب باستشهاد العديد من المعتقلين اثناء التحقيق معهم في السجن أثناء الاحتلال الاسرائيلي للجنوب".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.