الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019
إختيار التغريدات والمواضيع على "تويتر"
print
favorite
في خطوة جديدة، قامت «تويتر» بتسهيل إيجاد الأشخاص للأشياء القيّمة على منصتها وبمتابعة الأحداث التي تدخل ضمن إهتماماتهم، لمساعدة المستخدمين في العثور على حسابات ومجتمعات جديدة.

تسعى «تويتر» لإطلاق ميزة جديدة بإسم «Topics» تهدف إلى مساعدة المستخدمين في عرض التغريدات التي تختص في موضوع معيّن دون غيرها.

تغريدات متخصصة
سوف تسمح الميزة للمستخدمين بمتابعة أكثر من 300 موضوع تشمل مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة والترفيه واللعب، وذلك بطريقة تشبه إلى حد كبير الطريقة الحالية في متابعة الحسابات على موقع التواصل الإجتماعي. ولكن هنا، ستظهر تغريدات من حسابات قد لا يتابعها المستخدم، ولكنها تنشر تغريدات تختص في الموضوع المختار. وتأمل «تويتر» في أن تجعل ميزة «Topics» المنصة أكثر سهولة للمستخدمين الجدد، أو حتى المستخدمين الحاليين الذين يبحثون عن طريقة لإكتشاف الحسابات والمحادثات التي تهمّهم. وأشارت «تويتر» أنّها تعلم أنّ السبب الرئيسي وراء إستخدام الناس لمنصتها هو متابعة الأشياء التي يهتمون بها. وأضافت: «التحدّي هنا في الصعوبة البالغة لفعل ذلك، خصوصاً مع توسّع المنصة يوماً بعد يوم».

والجدير ذكره أنّ «تويتر» كانت قد أعلنت في شهر آب الماضي أنّها ستبدأ في السماح للمستخدمين بمتابعة المواضيع المحددة على المنصة بالطريقة نفسها لمتابعة الحسابات الفردية، بحيث تظهر التغريدات المتعلقة بهذه الموضوعات مباشرة داخل الجدول الزمني.

مواضيع عالية الجودة
وقالت «تويتر» إنّها هي من سينسّق المواضيع، مع تحديد التغريدات الفردية من خلال التعلّم الآلي، بدلاً من الإشراف على التحرير. بذلك سيكون بمقدور المستخدمين متابعة أشياء محدّدة تدخل في مجال إهتماماتهم والتغريدات المتعلقة بها. وذلك يعني إمكانية ظهور تغريدات أي موضوع ضمن الجدول الزمني.

لكن بالنظر إلى أنّ التغريدات منسقة من قبل «تويتر»، فإنّ المستخدم لن يرى أي تغريدات منخفضة الجودة. وتمثل هذه الخطوة أحدث جهود «تويتر» لمساعدة المستخدمين في العثور على أفضل محتوى على المنصة حتى لو كانوا لا يعرفون الحسابات التي ينبغي لهم متابعتها. وتأتي هذه الجهود من «تويتر» بعدما سجلت المنصة إرتفاعاً في عدد مستخدميها النشيطين في الربع الثاني من عام 2019، لتنهي الشركة سلسلة من التراجع إمتدت لـ9 أشهر من العام الماضي. وكشفت المنصة أنّها حظيت بـ330 مليون مستخدم نشط خلال هذه الأشهر بزيادة 9 ملايين عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.