الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
السبت 09 تشرين الثاني 2019
إليكم مقرّرات الإجتماع المالي في بعبدا
print
favorite

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اجتماعا مالياً في قصر بعبدا، حضره وزير المالية علي حسن خليل، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية، ووزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامه، ورئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير، واعضاء مجلس ادارة الجمعية.

وبعد التداول في الاوضاع المالية والنقدية الراهنة، تقرر ما يلي:

أولا - تكليف وزيري المالية والاقتصاد وحاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف متابعة الاوضاع النقدية والمصرفية، على ان يتم اصدار بيانات توضيحية منعا لأي التباسات او اخبار غير صحيحة، كلما اقتضت الحاجة.

ثانياً: التأكيد على ان اموال المودعين محفوظة، وان ما يحصل هو مسألة لا علاقة لها بالملاءة وبالتالي لا داعي للهلع.

ثالثاً: الطلب الى حاكم مصرف لبنان الاستمرار في اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على سلامة النقد والاستقرار الاقتصادي وسلامة اوضاع النظام المصرفي، استنادا الى قانون النقد والتسليف، واقتراح التدابير اللازمة لحلول عملية عند الاقتضاء.

رابعاً: الطلب الى حاكم مصرف لبنان، بالتعاون مع جمعية المصارف، تيسير الحاجات اللازمة للمودعين ولا سيما منهم صغار المودعين، للمحافظة على اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، بالاضافة الى التسهيلات اللازمة لتأمين ديمومة عمل القطاعات الانتاجية.

من جهة أخرى، أعلن حاكم مصرف لبنان بعد انتهاء اجتماع بعبدا المالي الإقتصادي أن "المصارف ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء بالتأكيد".

من جهته، شدد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال منصور بطيش على أن "الاعتمادات مؤمنة للأدوية والمحروقات والطحين وأكد هذا الأمر حاكم مصرف لبنان في الجلسة".

بدوره، أعلن حسن خليل في حديث تلفزيوني أن "الرواتب مؤمنة لشهري 11 و12 ولا مشكلة في ذلك وربما قد يتم تأجيل الاستحقاقات اليوروبوند".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.