الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 22 تشرين الأول 2019
مدربو الجامعة اللبنانية: نُعلن الإستمرار بالإضراب العام والشامل
print
favorite

تفاجأ مدربو الجامعة اللبنانية بقرار رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد الأيوب باستئناف الدروس والأعمال الإدارية صباح غد الاربعاء ٢٣-١٠-٢٠١٩ بشكل طبيعي في كل فروع وادارات الجامعة.

وامام هذا التعميم، أكد المدربون ان الجامعة اللبنانية تشكل بكل مكونتها رافعة اساسية ومحركا محوريا للثورة الشعبية اللبنانية التي يشهدها لبنان منذ ١٧ تشرين الاول، وأن المدربين هم المحرك الاساسي والعنصر الفعال المهمش في كل فروع وادارات الجامعة، باعتبارهم انه لولا توليهم الاعمال الادارية وغيرها، لا يوجد استمرارية للجامعة اللبنانية ولفروعها.

وجاء في البيان: "نراهن على الوعي الكامل لدى المسؤولين ونطلب من رئيس الجامعة اللبنانية التوجّه بملفنا نحو الحكومة ورئيسها وتنفيذ الوعود من اجل انصافنا لنيل حقوقنا وتأمين مستحقاتنا التي لم نلمس منها فلسا واحدا وتعود الى اكثر من سنة ونصرّ على الراتب الشهري من اجل تلبية حاجتنا اليومية الاساسية".

ودعوا "الى العمل لتثبيتهم لتأمين استمرار الجامعة اللبنانية اذ إنّ معظم موظفيها الحاليين سيبلغون سن التقاعد قريباَ"، وقالوا: "عسى بتثبيتنا تتأمن لنا أدنى مستويات الاستقرار الاجتماعي والمالي والعيش الكريم".

وأضافوا في البيان: "بما أنّ المدربين المتعاقدين في الجامعة اللبنانية هم أكثر الافراد حرمانا وظلما ومسلوبة حقوقهم، نُعلن الإستمرار بالإضراب العام والشامل ونرفض التوجه الى اداراتنا وفتح ابوابها إلى حين تثبيتنا ونيل حقوقنا وإلى حين أن ينتهي الشعب من قول كلمته النهائية في ثورته الوطنية، وندعو الى وقف كل انواع التوظيف المقنع الذي زاد اخلال بالتوازن في الجامعة اللبنانية حيث تم  توظيف مئات تحت اسم المدربين بعد قانون الـ ٤٦".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.