الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الخميس 17 تشرين الأول 2019
إقفال باب الترشيحات للانتخابات البلدية الفرعية في هذه الأقضية
print
favorite

أقفل باب الترشيح للانتخابات البلدية الفرعية في الجنوب في قضاءي صيدا وجزين عند الثانية عشرة منتصف ليل الاربعاء، على 107 مرشحين في قضاء صيدا و46 في قضاء جزين.

ووفق الأصول القانونية المتبعة، تبدأ اليوم عملية استقبال المرشحين الذين حسموا قرارهم بالتراجع والانسحاب من الانتخابات، والتي تستمر حتى منتصف ليل يوم الاثنين المقبل.

وأقفلت قائمقام قضاء بشري ربى الشفشق منتصف الليل، باب الترشيحات للانتخابات البلدية الفرعية في بلدية برحليون قضاء بشري على 18 مرشحًا، علمًا أنّ مجلس بلدية برحليون يضم 9 اعضاء.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين على لوائح الشطب في البلدة 1297 ناخبًا، 660 ذكور و637 إناث.

وفي النبطية، أقفل منتصف ليل الأربعاء - الخميس باب الترشيحات في دوائر سراي النبطية للانتخابات البلدية والاختيارية في 4 بلدات في قضاء النبطية وهي بلدات: حاروف، زوطر الغربية، عربصاليم، وكفرصير.

وبلغ عدد المرشحين 107 مرشحين كالتالي: 19 مرشحًا في بلدة حاروف سيتنافسون على 15 مقعدًا في المجلس البلدي، 23 مرشحًا في بلدة عربصاليم سيتنافسون على 15 مقعدًا في المجلس البلدي، 31 مرشحًا في بلدة كفرصير سيتنافسون على 15 مقعدًا في المجلس البلدي، 25 مرشحًا في بلدة زوطر الغربية سيتنافسون على 12 مقعدًا في المجلس البلدي، 8 مرشحين في بلدة كفرصير سيتنافسون على 3 مراكز لمنصب مختار ومرشح واحد لعضو اختياري في كفرصير لمركز 3 اعضاء.

اما المرشحتان للانتخابات، فهما غدير محمد سبيتي (كفرصير) ورنا محمود عياش (حاروف).

وأقفل باب الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية في قضاء بعلبك منتصف ليل الاربعاء على 204 مرشحين عن سبع بلديات، مقسمين على الشكل الاتي: 12 مرشحًا عن بلدية معربون التي أعلن فوزها بالتزكية، نبحا- الدمدوم 29 مرشحًا، الكنيسة 28 مرشحًا، سرعين التحتا 24 مرشحًا، حوش الرافقة 19 مرشحًا، النبي عثمان 30 مرشحًا، الجديدة - الفاكهة 52 مرشحًا، من أصلهم 45 مرشحًا عن الفاكهة و17 مرشحًا عن الجديدة.

في حين أعلن فوز مختاري بعلبك حسين الشل عن حي عز الدين، وجميل نون عن حي الزهراء، ويتنافس مرشحان للفوز بمختارية بلدة طفيل الحدودية.

وفي قضاء صور، اقفل باب الترشيح لانتخابات سبعة مجالس بلدية في قضاء صور حيث تقدم 132 مرشحًا للبلديات التالية: يارين، الجبين، البرغلية، الحميري، وادي جيلو، بستيات، والمنصوري.

وتعمل الفاعليات والقوى السياسية على تزكية بعضها لوجود التوافق.

واقفل منتصف ليل امس، باب الترشيحات للانتخابات الفرعية للبلديات في قضاء بنت جبيل لبلدتي القوزح والغندورية.

يذكر أنّ عدد الاعضاء في البلديتين يتألف من تسعة أعضاء وقد اقفل عدد المرشحين في كل منها على 14 عضوًا.

وفي راشيا، فاز بالتزكية في بلدة عين عطا المختاران علي ابو سعيد (قومي) وحمزة القاضي (اشتراكي) والاعضاء ايهاب الحاج، رائد خير وغاندي القاضي.

وقد ينسحب التفاهم بين الحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب التقدمي الاشتراكي على المجلس البلدي، حيث أفضت الاتصالات الى تفاهم مبدئي بين الحزبين يقضي بتوزيع المقاعد الـ 12 على النحو الاتي: رئيس اشتراكي من اصل 7 للاشتراكي، ونائب رئيس قومي من اصل 5 اعضاء للقومي.

تجدر الاشارة، الى أنّ عين عطا البلدة الوحيدة في قضاء راشيا التي شملتها الانتخابات الفرعية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.