الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 13 تشرين الأول 2019
حاصباني: موقف باسيل في الجامعة العربية لا يساعد المسار الاستقراري الذي نريده للبنان
print
favorite

 أمل نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، أن "ينعكس أي تطور إيجابا على لبنان، لأنه يواجه تحديات عدة، أكان تحديات المنطقة المحيطة به ودول الجوار، والانعكاسات الاقليمية الصعبة أو التحديات الاقتصادية الداخلية".

أضاف عبر قناة "العربية": "نحن نحاول الحفاظ على الاستقرار. ففي البيان ‏الوزاري لهذه الحكومة التزمنا بالنأي بالنفس عن الصراعات الحاصلة من حولنا، وما زالت الحكومة على التزامها. لكن هناك العديد من المكونات فيها يدلون بتصريحات ومقاربات شخصية لا تمثل بالضرورة الحكومة".

وشدد على "ان هناك موقفا واضحا للحكومة، وهو الالتزام بالاجماع العربي كسقف لموقفها، والتضامن مع الموقف العربي في اي اتجاه ذهب".

وردا على سؤال، قال: "موقف وزير الخارجية جبران باسيل في جامعة الدول العربية لا يساعد المسار الاستقراري الذي نريده للبنان. وأكرر ما قاله رئيس الحكومة سعد الحريري في البيان الصادر عنه اليوم، وهو التزام الحكومة بالاجماع العربي، ما يؤكد أن ما قيل عن لسان وزير الخارجية لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية".

وتطرق حاصباني للوضع اللبناني الداخلي، وقال: "نحن نتقدم قدما بطرح سلة من اصلاحات بنيوية كبرى آملين ان تطبق. نحن مصرون كفريق سياسي في هذه الحكومة، أي "القوات اللبنانية"، على أن تطبق هذه الإصلاحات، وهناك فرقاء يسيرون أيضا في هذا الاتجاه حتى الآن، كي نحصن لبنان ماليا واقتصاديا ونقديا لمواجهة التحديات القادمة".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.