الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الخميس 10 تشرين الأول 2019
مجلس الوزراء... توجّه لإقرار قانون ضمان الشيخوخة وخفض لنفقات المحروقات
print
favorite

انتهت جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي، قرابة الرابعة عصراً، وأدلى وزير الاعلام جمال الجراح على الأثر بالمعلومات الرسمية الآتية:

"بحث مجلس الوزراء في كل الاقتراحات الواردة في لجنة الاصلاح المالي والاقتصادي. هناك توجه إيجابي كبير جداً لإقرار قانون ضمان الشيخوخة وقانون الجمارك والقانون الضريبي بأسرع وقت. وجرى خفض لبعض النفقات في المحروقات، وأمور أخرى مثل الاثاث والمفروشات.

وهناك دراسة تعد بخصوص الجمعيات التي تأخذ مساهمات من الدولة، لكي نرى التي لديها جدوى أو خدمة تؤديها في المجتمع لنترك لها المساهمة، اما الجمعيات التي تنال مساهمات ولا تؤدي الغرض، فسيتم خفض مساهمة الدولة المخصصة لها او إلغاؤها، كما حصل ضبط في نفقات المحروقات لكل المؤسسات وإدارات الدولة بشكل عام".

أضاف: "هناك دراسات ستقدم، وسيعقد مجلس الوزراء جلسة الساعة الرابعة بعد ظهر الاثنين المقبل، ويمكن أن تعقد جلسة قبل مجلس الوزراء للجنة الاصلاحات. كما تم التطرق الى موضوع التقاعد، وهناك دراسات ستوضع على التقاعد والحسومات عليه.

وتم اتخاذ قرار بوضع "السكانر" على المعابر الجمركية لضبط عملية تهريب البضائع التي تهرب الى لبنان. وهناك اتفاق شبه كامل على قانون الشراء العام والالتزام الضريبي والجمارك وضمان الشيخوخة، وهذا تقدم اساسي بالنسبة الى قانون ضمان الشيخوخة لانه يوفر الحماية الصحية والاجتماعية لكبار السن. هذا كل ما تم بحثه تقريبا، وهناك ارقام كانت في الموازنة تم انجازها اليوم".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.