الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 20 أيلول 2019
"ضمانة الجبل": نتمنّى أن لا تكون النفايات سبباً لتهجير الأهالي
print
favorite

عرضت كتلة ضمانة الجبل خلال اجتماعها ملف النازحين وأبرز ما تتضمنه خطّة وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، كما تطرّق المجتمعون إلى ملف النفايات والمخطط التوجيهي العام للمقالع والكسارات.

وتحدث غسّان عطالله بعد الاجتماع، وقال "عرض الوزير الغريب خطّته لمعالجة ملف النازحين بكل التفاصيل والأرقام، ومن ناحية موضوع تسجيل الولادات، إذ ثمّة أعداد قد تصل إلى 100 ألف ولادة غير مسجّلة، فنحن داعمون لهذه الخطّة على أن يكون للغريب جولة على المرجعيات لوضعهم في تفاصيلها قبل عرضها على مجلس الوزراء".

وأضاف: "كما تطرّقنا إلى موضوع الكسارات والنفايات وتمنينا أن يكون الحل سريعاً ولكن عادلاً وبدون أيّة استثناءات أو استنسابيّة لأحد، وبالأخص اليوم حيث نسعى إلى عودة المهجرين إلى قراهم وبلداتهم، فنتمنى أن لا يكون موضوع النفايات سبباً لتهجير من تبقّى من الأهالي في الشوف وعاليه".

ووفيما يتعلّق بملف المهجّرين، أعربت الكتلة عن دعمها لخطّة وزارة المهجّرين معتبرة أن هذا الملف هو من الملفات الأساسية، كما تمنّت أن تكون الخطوات تجاه اقرار الخطّة سريعة، و"يجب أن يبت فيها من دون أيّ تأجيل أو تسويف حتى لو تطلّب الأمر عقد خلوة لمجلس الوزراء محصورة بملف المهجّرين فقط".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.