الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 16 أيلول 2019
البغدادي يتوعّد في تسجيل صوتي بالثأر لعناصر "داعش"
print
favorite

دعا زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في تسجيل صوتي عناصره إلى "إنقاذ" مقاتليه وعائلاتهم المحتجزين في السجون والمخيمات متوعداً بـ"الثأر" لهم.

ويقبع الآلاف من مقاتلي "داعش" في سجون مكتظة في العراق ومناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا حيث تؤوي مخيمات أيضاً عشرات الآلاف من أفراد عائلات الجهاديين، السوريين والعراقيين والأجانب.

وقال البغدادي في تسجيل صوتي نشرته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام: "السجون السجون يا جنود الخلافة". وأضاف: "إخوانكم وأخواتكم جدّوا في استنقاذهم ودكّ الأسوار المكبلة لهم، فكوا العاني واقعدوا لجزاريهم من المحققين وقضاة التحقيق ومن أذاهم".

وسأل البغدادي: "كيف يطيب لمسلم العيش ونساء المسلمين يرزحن في مخيمات الشتات وسجون الذل؟"، مشيراً على وجه التحديد إلى تلك الموجودة في العراق وسوريا تحت سيطرة قوات مدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، كما "في شتى بقاع الأرض".

ودعا المعتقلين والمحتجزات إلى "الصبر"، وقال: "والله ما نسيّ ولن ينسى إخوانكم الثأر لكم".

ونادراً ما يصدر تنظيم "داعش" تسجيلات صوتية لزعيمه الذي ظهر مرتين فقط، الأولى حين أعلن "الخلافة الإسلامية" في الموصل في العام 2014 والثانية في تسجيل صوتي في نهاية نيسان الماضي، توعد فيه بـ"الثأر" بعد معركة الباغوز في شرق سوريا.

وكرر البغدادي في التسجيل الصوتي دعوته المقاتلين إلى مضاعفة جهودهم، مشدداً على ضرورة استمرار عمليات "الاستنزاف" في مختلف الجبهات.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.