الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الاثنين 09 أيلول 2019
مستويات جديدة من القوة والتحكم
print
favorite
ترتكز سيارة «Valhalla» على المفاهيم والتقنيات المتقدمة، التي تطورها أستون مارتن للسيارات المخصصة للقيادة على الطرقات وعلى مسارات السباقات في آن معاً.

تحافظ «Valhalla» على الإرث العريق لسيارات الفئة «V» من أستون مارتن، التي تعود أصولها إلى العام 1951 عندما تألقت سيارة «دي بي 2» ذات الأداء الفائق في ذلك الوقت. وتتشابَه «Valhalla» بتصميمها بشكل كبير مع تصميم طراز أستون مارتن «Valkyrie»، وقد تمّ اختيار الإسم الذي يرمز إلى جنة المحاربين في الأساطير النرويجية ومقاتلي الفايكنج.

وتمّ إنتاج هذه السيارة بالتعاون مع شركة «ريد بول أدفانسد تكنولوجيز» والمصمم الشهير أدريان نيوي. ومن المنتظر أن يتم طرحها بحلول العام 2021، على أن يقتصر إنتاج الطراز الجديد على 500 وحدة فقط.

والجدير ذكره أنه غالباً ما تستحوذ أسماء نماذج سيارات أستون مارتن على الكثير من الاهتمام، نظراً لكونها تروي قصة ما على نحو منقطع النظير. وفي أعقاب النجاح اللافت الذي حققه طراز «فالكيري»، أتت «Valhalla» لتُرسي حضوراً خاصاً بها، فضلاً عن توفيرها طابع الإستمرارية والتواصل الواضح مع سابقاتها من سيارات أستون مارتن الرياضية.

عناصر ديناميكية

مع الجمع بين عناصر الديناميكية الهوائية النشطة والمستويات المذهلة لقوة الدفع السفلية من خلال مركبة مخصصة للقيادة على الطرقات التقليدية، فإنّ أنظمة التعليق النَشِطة في سيارة «Valhalla» توفّر مستويات جديدة كلياً من الدقة والتحكم والتجاوب والثبات والإتصال مع السائق، تماماً كما هي الحال في سيارتي أستون مارتن «فالكيري» و»فالكيري أي أم آر برو».

وإلى جانب مراعاة هذه العناصر الديناميكية الاستثنائية التي تنطوي على أهمية كبيرة، تم تصميم سيارة «Valhalla» وهندستها بما يضمن تحقيق أفضل الخواص والمزايا العملية أثناء القيادة على الطرقات، ويشمل توفير المساحة الكافية للركاب والأمتعة.

وتعليقاً على السيارة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لاستون مارتن: «أنا على ثقة تامة من أنّ العملاء المحظوظين، الذين ستُتاح لهم فرصة امتلاك هذه السيارة الرائعة، سيقدّرون عالياً معاني التفرد الذي ينطوي عليه إسم أستون مارتن «Valhalla»، حيث يوفّر مقعد القيادة فيها تجارب غنية ومنقطعة النظير بالنسبة للسائقين».

القوة الدافعة

يعتمد طراز «Valhalla» الجديد من أستون مارتن على محرك توربيني هجين من فئة «V6» يعمل بالبنزين والكهرباء، ينتج قوة هائلة تصل إلى 1000 حصان، وهو ما يجعلها في مقدمة المركبات المخصصة للطرقات السريعة ومسارات السباقات.

من جهة ثانية يساعد هيكل السيارة الخفيف، الذي لا يتعدى 1350 كيلوغراماً، على منحها أداءً استثنائياً، علماً أنه تمّت صناعته باستخدام مواد خفيفة الوزن وعالية الصلابة. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.