الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 25 آب 2019
نصرالله يتوعّد: إنتهى زمن بقاء إسرائيل آمنة... "ينضبوا"!
print
favorite

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله تعليقا على المستجدات الاخيرة أنه "من الآن فصاعدا سنواجه المسيرات الاسرائيلية في سماء لبنان وسنعمل على إسقاطها، وليأخذ الاسرائيلي علما بذلك"، مؤكدا اننا "أمام مرحلة جديدة ولن نسمح بأن يصبح لبنان مستباحا وسندافع عن بلدنا في كل حدود وفي سمائنا وهذه هي المرحلة الجديدة التي فرضها العدو".

وقال خلال مهرجان التحرير الثاني "سياج الوطن": "لن نقبل بأن تستباح مدننا وقرانا، وإذا كان هناك من هو حريص على عدم حصول مشكل، فليتحدثوا مع الأميركيين، وهم يتحدثون مع الاسرائيليين، ينضبوا".

وشدد على اننا "لن نسمح بتكرار سيناريو العراق في لبنان وسنقدم على أي شيء يمنع هذا المسار مهما كلّف الثمن"، وقال: "انتهى الزمن الذي يأتي فيه الكيان الاسرائيلي ويقصف في لبنان ويبقى فيه آمنا".

وأوضح أن "الطائرة المسيرة التي دخلت سماء الضاحية فجراً هي طائرة عسكرية، وكانت الطائرة الأولى هي طائرة استطلاع وحلقت على ارتفاع منخفض لإعطاء صورة دقيقة للهدف"، نافيا حزب الله بإسقاطها "بعض الشبان رشقوها بالحجارة قبل أن تقع"، مشيرا الى انه "بعد ان وقعت بمدة زمنية بسيطة أتت الطائرة الثانية بشكل هجومي"، مؤكدا أن "ما حصل ليلة أمس هو هجوم بطائرة مسيرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية لبيروت".

وكشف ان "الطائرة المسيرة التي باتت لدينا ليست كالطائرات المسيرة الموجودة في الأسواق"، معتبراً أن "ما جرى يشكل خرقاً فاضحاً وكبيراً لقواعد الاشتباك التي وجدت بعد حرب تموز".

وتعليقا على استشهاد عنصرين من الحزب في الغارة الاسرائيلية على سوريا ليل أمس، قال نصرالله: "أقول للجيش الاسرائيلي منذ هذه الليلة: قف على الحدود على رجل ونص". وتابع: "إذا قتلت اسرائيل اي من إخواني في سوريا سنرد على هذا القتل في لبنان وليس في مزارع شبعا".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.