الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 23 آب 2019
الحريري عرض مع اوغلو الاوضاع وسبل تطوير العلاقات الثنائية
print
favorite

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم في السراي الحكومي، وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو والوفد المرافق، في حضور السفير التركي في لبنان هاكان تشاكل والوزير السابق غطاس خوري، وتناول اللقاء مجمل الاوضاع وآخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تنشيط العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أشاد الرئيس الحريري بالدور الذي تضطلع به الوحدة التركية العاملة في اطار قوات الطوارىء الدولية في جنوب لبنان، وأبلغ اوغلو انه وقع امس المرسوم القاضي برفع الحظر المفروض على استيراد بعض المنتجات التركية الى لبنان.

من ناحيته، اعرب اوغلو عن دعم بلاده للبنان ولمؤسساته الدستورية وبشكل خاص الجيش اللبناني، ونقل للرئيس الحريري اهتمام الشركات التركية بالاستثمار في لبنان وخاصة في مشاريع البنى التحتية التي يلحظها مؤتمر "سيدر". كما تم الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين وترتيب عقد اجتماع قريب للجنة الوزارية العليا اللبنانية - التركية المشتركة.

ثم التقى الرئيس الحريري المدير الاقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جا يرافقه مدير قطاع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البنك ايمانويل نيرينكيندي والمستشاران الدكتور غازي يوسف وهزار كركلا، وجرى خلال الاجتماع عرض لسبل تنفيذ المشاريع التي لحظها "سيدر" والتي تعتمد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص والدور الذي يمكن ان يضطلع به البنك في وضع الدراسات المالية والتقنية والقانونية لتسهيل هذا الامر. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.