الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فانيسا الهبر
الخميس 22 آب 2019
هل أنتِ إمرأة خارقة؟
print
favorite
هي المحاربة الشجاعة التي تركت المعاركُ آثاراً في قلبها. هي الناجية من المصائب والتي يمكنكَ تمييزها من بين الحشود. هي القادرة على صنع مستقبل واعد من نساء ورجالٍ أقوياء وأحرار. هي المرأة البسيطة التي بابتسامتها الصادقة تُلهم الجميع. نعم، إنها المرأة القديرة والقوية.

في الأفلام، قد تكون بطلة حرب من نسيج الخيال، قادرة على صنع المعجزات وتتمتع بقدرات خارقة. لكن على أرض الواقع، قد تكون والدتك، شقيقتك، صديقتكِ أو ربما أنتِ، امرأة ذات شخصية قوية، لا تحتاجين لمهارات تفوق الطبيعة، بل معارك الحياة جعلت منكِ امرأة خارقة. بحسب بعض أطباء النفس وموقع Psychology Today، تتمتع المرأة القوية بصفات معيّنة، إن كانت تنطبق عليكِ، إذاً أنتِ امرأة لا مثيل لها!

تسعى لكسب الإحترام وليس الإنتباه
لا تسعى المرأة القوية إلى جذب انتباه الآخرين بتصرّفاتها لتكون مصدر الاهتمام، بل تعمل على فرض شخصيّتها وفرض احترام الآخرين لها بالإضافة إلى إظهار المحبّة والمودّة في الوقت المناسب. تُفضّل الإحترام على جذب الإنتباه لا بل تدرك جيداً أنّ الإحترام مفتاح النجاح وأنه يستمرّ لوقت أطول. 

لا تقارِن نفسَها بالآخرين
تدرك المرأة القوية قدراتها ومهاراتها جيداً، وتعمل على تطوير نفسها أكثر من التركيز على الجانب السلبي ومقارنة نفسها بنساء أخريات، أي تصبّ تركيزها على نقاط قوتها وتسعى لأن تُظهر الأفضل لديها. يجمع العلماء على أنّ كل دقيقة تمضينها في النظر في شؤون الآخرين ومقارنة نفسكِ بهم، تخسرين دقيقة من تحقيق أهدافكِ.

تساهم في تمكين الآخرين وتشجيعهم
إنها امرأة تشعّ بالإيجابية، وغالباً ما تكون مصدرَ إلهام للكثيرين. لذلك، تُعتبر من أنجح القادة، إذ تحثّ كل من حولها على إعطاء أفضل ما لديهم، وتشجّعهم على أن يكونوا الأفضل. وغالباً ما تكون مستعدّة للوقوف إلى جانبك في السراء والضرّاء. ولا شكّ أنك سبق وسمعت بالمثل: «خلف كل رجل عظيم، امرأة».

لا تخشى الضعف أو الخسارة
من المؤكّد أنّ الحياة عبارة عن مجموعة معارك، عليكِ معرفة كيفية مواجهتها بذكاء، والأهم من ذلك، إمتلاك روح التحدي وعدم الإستسلام أبداً، تماماً كالمرأة القوية. أمّا الشعور بالضعف أو الفشل فتعتبره جزءاً من المعركة ولا يقلّل من صلابتها أو مكانتها، بل يزيدها حكمة وقوّة. 

قادرة على تحمّل المسؤوليات
امرأة قوية، مستقلّة واثقة بنفسها. تستطيع القيام بأموركثيرة وقادرة على إنجازها كالمطلوب. لذلك، يُمكن الإعتماد عليها وعلى قدراتها وغالباً ما تكون جديرة بالثقة. 

لا تخشى قول الحقيقة
لا تهاب الشخصية القوية من شيء! رغم أنّه أحياناً يصعب قول الحقيقة كما هي. إلّا أنّ المرأة القوية تتمتع بالشجاعة الكافية لتكون صادقة مئة في المئة، إذ تعتبر أنّ الصدق سمة نادرة يُقدّرها الكثيرون، وتتوقّع المثل في المقابل. 

قد لا تكون قدراتُ المرأة الخارقة على أرض الواقع التحليق في الهواء أو العبور عبر الجدران أو إطلاق النار بيديها، كالقصص الخيالية، لكن كل السمات التي ذُكرت أعلاه هي بحدّ ذاتها قدرات خارقة نادرة. هل أنتِ امرأة قوية؟

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.