الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 21 آب 2019
اليابان وكوريا الجنوبية تتفقان على ضرورة الحوار لحل خلاف من زمن الحرب
print
favorite

اتفقت اليابان وكوريا الجنوبية على ضرورة الحوار لحل خلاف يتعلق بتعويض عمالة كورية في زمن الحرب اتسع ليشمل التجارة وأدى لفتور شديد في العلاقات بين أكبر حليفين آسيويين للولايات المتحدة.
 
وقال وزير الخارجية الياباني تارو كونو، بعد محادثات مع نظيرته الكورية الجنوبية كانج كيونج-وها، إن "الجانبين يتشاركان وجهة النظر تلك بشأن الخلاف، الذي يعد إرثاً مريراً للاستعمار الياباني لشبه الجزيرة الكورية بين عامي 1910 و1945".
 
وأضاف كونو في تصريحات أدلى بها على مشارف العاصمة الصينية بكين ونقلتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية في بث حي "أريد إحراز تقدم نحو حل هذه المسألة".
 
ومضى قائلا "أعتقد أن حقيقة أننا... تمكنا من الحديث في هذا الموقف الصعب قد تؤدي إلى تقدم كبير باتجاه حل المشكلة".
 
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول كوري جنوبي قوله إن الطرفين كررا موقفيهما لكن الاجتماع كان مفيداً من حيث استعادة الحوار الدبلوماسي والتأكيد على الحاجة لمواصلة المحادثات.
 
وساءت العلاقات بين الدولتين منذ أن أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية في تشرين الأول الماضي بعض الشركات اليابانية بتعويض عمالة كورية من زمن الحرب، وهي خطوة أدانتها طوكيو بشدة حيث تقول إن المسألة تمت تسويتها بموجب معاهدة موقعة في عام 1965 لتطبيع العلاقات.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.