الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 19 آب 2019
زعيتر: المناصفة فقط في وظائف الفئة الأولى
print
favorite

أقامت بلدية شمسطار حفل وضع حجر الأساس للمدينة الصناعية، وافتتاح طريق المدخل الشمالي للبلدة، برعاية تكتل بعلبك الهرمل النيابي، في حضور النواب حسين الحاج حسن، غازي زعيتر وعلي المقداد، مسؤول مكتب الشؤون البلدية لحركة "أمل" في البقاع عباس مرتضى، وفد من مديرية العمل البلدي في حزب الله، رؤساء بلديات، مخاتير وفعاليات اجتماعية. 

وألقى رئيس بلدية شمسطار سهيل الحاج حسن كلمة ترحيبية وقال: "رغم الموازنات المحدودة التي تزورنا كل سنتين أو أكثر التي تحول دون تحقيق أهداف البلدية في التنمية وخدمة الناس، يعمل المجلس البلدي ضمن رؤية تعتمد التخطيط ومنع الهدر، ويقوم بتحقيق الإنجازات على كافة الصعد".

وألقى النائب المقداد كلمة قال فيها: "بفضل الانتصار الإلهي الذي تحقق على العدو الصهيوني عام 2006 والانتصار على الإرهاب التكفيري قبل سنتين، أتيح لنا أن ننعم بالأمن ونلتقي اليوم معا لنحتفل بهذه المشاريع التنموية، وبإذن الله بفضل قوة لبنان المتمثلة بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة لن يستطيع أحد في العالم أن يهزمنا".

وأضاف: "تنفق بلدية شمسطار من موازنتها لتأمين المياه للأهالي من سبع آبار، ومياه اليمونة التي تنساب بفعل الجاذبية والتي تبعد بضعة كيلومترات، يعتدى عليها كما يعتدى على مياه عيون أرغش، لذا نحن نطالب مؤسسة مياه البقاع والأجهزة الأمنية والعسكرية بالقيام بدورها لرفع الاعتداءات وتأمين المياه للناس، فهي حق من حقوقهم، ويكفي تسويفا واستهتارا بمصالح الناس".

بدوره النائب زعيتر قال: " شهر آب هو شهر العزة والكرامة، في بدايته عيد الجيش الوطني الذي استطاع مع المقاومه ومع وحدة الشعب اللبناني تحقيق الانتصارات التي نعيشها، وفي منتصفه كان الانتصار على العدو الصهيوني والإرهاب التكفيري، أما في آخره فهناك غصة في القلب لحين عودة إمام الوطن المغيب السيد موسى الصدر ورفيقيه سالمين و معافين. وتستمر هذه الانتصارات بفضل التكامل بين الجيش والشعب والمقاومة، هذا الثلاثي صنع الانتصارات في الماضي والحاضر وسيصنعها في المستقبل".

وأكد "متابعة نواب تكتل بعلبك الهرمل الملفات الإنمائية والخدماتية والصحية والاجتماعية والتربوية والاقتصادية، وهناك قروض من البنك الدولي والبنك الأوروبي لمشاريع تشمل الطرقات والصرف الصحي، وهناك ضمن الموازنة اعتمادات لطرقات رئيسية وداخلية سنتابعها مع وزارة الأشغال العامة".

ودعا إلى "دعم القمح وليس القيام بشرائه فقط، فمنطقة البقاع وبعلبك الهرمل مهيأة لتكون خزان حبوب للبنان والبلاد العربية".

وقال: "سنبقى نعمل لاستكمال تحرير ترابنا من العدو الإسرائيلي، وحتى نحقق ما لنا من حقوق في نفطنا وغازنا وثرواتنا في البحر والبر".

وتابع: "فلنعمل جميعا من أجل لبنان كما أراده الإمام الصدر، بلدا قويا وعادلا، بلدا لكل طوائفه ومذاهبه ومناطقه، بشرط الإنماء المتوازن، عندئذ نستطيع أن نقول أن اللبنانيين سواء في الحقوق والواجبات أمام القانون، وفي الوظائف العامة، فالمناصفة بموجب الدستور في وظائف الفئة الأولى فقط وما دونها حق لكل اللبنانيين، والمناصفة في المجلس النيابي والحكومة، وهذا موقف وطني وليس انحيازا لطائفة أو مذهب، وهناك قوى مسيحية حية مع هذا الرأي". 

وختاما قص النواب ورئيس البلدية شريط إفتتاح مدخل شمسطار الشمالي في حضور حشد من الأهالي والفاعليات، ووضع الحجر الأساس للمدينة الصناعية. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.