الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 24 تموز 2019
الخطوة الأولى نحو المنزل الذكي
print
favorite
تتوافر في الأسواق كثير من الملحقات والحلول الذكية التي يمكن من خلالها الحصول بسهولة على منزل ذكي، دون الإستعانة بشركات متخصّصة ومحترفين.

تُعتبر حلول الإضاءة المنزلية الذكية المتّصلة شبكياً والمتوافقة مع أحدث أنظمة إدارة المنزل الذكي والتحكّم الصوتي، الخطوة الأولى نحو ما يُعرَف بالمنزل الذكي. والى جانب كونها سهلة التركيب، فهي أيضاً تصلح لأغراض متعدّدة داخل المنزل وخارجه. وتناسب مجموعة الاضاءة الذكية مَن يبحثون عن تصميم مساحة في منازلهم بطابع حديث، مع إمكانية تغيير ألوان الإضاءة بإستمرار وبسهولة تامة.

أنماط متعدّدة 
لم تعد حلول الإضاءة الذكية وسيلة إضاءة فقط، ولكنها أصبحت أداة متعدّدة الإستخدامات يمكن إعتمادها في المنزل لأغراض الترفيه. والإضاءة الذكية تدعم عدداً هائلاً من أنماط الإضاءة التفاعلية التي قد تبهر الأصدقاء والزوّار. وتشمل أنماط الإضاءة المتوافرة إمكانية ضبط المصابيح للإضاءة وتغيير ألوانها تبعاً لرغبة المستخدم أو لأنماط يتم تحديدها مسبقاً مثل الإضاءة التقليدية، أو إضاءة للقراءة والدراسة، أو إضاءة للحفلات والترفيه. 

وكل ذلك يمكن التحكّم به من خلال تطبيقات خاصة بالإضاءة الذكية. كذلك، يمكن ضبط نمط الإضاءة الذاتي تبعاً لأوقات اليوم والتي يقوم فيها المصباح بضبط درجة إضاءته تلقائياً لتكون إضاءة خفيفة بدرجة بياض ساطع في الصباح، وتتحوّل شدّة الإضاءة نحو الزيادة ودرجة اللون نحو الإصفرار تلقائياً كلما إقترب الوقت من الغروب وحلول الظلام. كذلك، يستطيع المستخدم من خلال التطبيق الخاص بالتحكّم بالإضاءة الذكية من تصميم مجموعات من الأشكال متداخلة الألوان، وكذلك الألوان المتحرّكة لإضاءة اللمبات بالترتيب والتأثير الحركي الذي يمكن إختياره أيضاً بإستخدام التطبيق.

وفي بعض حلول الإضاءة الذكية العالية الجودة، هنالك إمكانية للتحكم بها صوتياً من خلال المساعد الشخصي في الهاتف الذكي مثل «سيري» أو «Google Assistant»، حيث يمكن أن يأمر المستخدم بتشغيل الإضاءة أو إيقافها. 

ولمَن يرغب بالذهاب أبعد من ذلك، يمكن إختيار حلول الإضاءة الذكية التي تحتوي بداخلها على مكبرات صوت موسيقية، أو مجهزة بأدوات لتوسيع شبكة الـ»واي فاي المنزلية» أو كاميرات مراقبة مخفية داخل اللمبات ومتصلة بالشبكة، تسمح للمستخدم بمراقبة وتسجيل كل ما يحدث عن بعد. 

ومن المهم ذكره، أنّ حلول الإضاءة الذكية لا تحتاج لأيّ تجهيزات خاصة للتركيب، ولا إلى خبراء ومحترفين. فهي صُمِّمت لتحلّ مكان اللمبات التقليدية، وتحتاج فقط لربطها بالهاتف عبر تنزيل تطبيق خاص بها من خلال تقنية البلوتوث أو الـ»واي فاي» أو الإثنين معاً.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.