الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فانيسا الهبر
-
جريدة الجمهورية
الثلاثاء 23 تموز 2019
هل عليكِ تعيين Wedding Planner لزفافك؟
print
favorite
مع وصول ظاهرة تلو ظاهرة من الغرب إلى منطقة الشرق، تعرّفنا إلى «منظِّم حفل الزفاف» أو ما يُعرف بالـWedding Planner الذي يُشرِف على عملية تنظيم الزفاف وحسن سيره. فيطرح الأفكار على العروسين لاختيار موضوع الحفل أو الزينة ويأخذ الحجوزات والمواعيد وغيرها من التفاصيل التي تمرّ مرور الكرام من دون الإنتباه إليها. لكن هل أنتِ بحاجة فعلاً لمُساعَدة في تنظيم حفل زفافك؟

اعتاد أجدادنا وأهالينا الإعتماد على أنفسهم بكل عمل أو مشروع يقدمون عليه بمساعدة الأقرباء وبعض الأصدقاء. كذلك في حفلات الزفاف، كان العريس كما العروس يستعينان بالوالدة أو الشقيقة أو الأصدقاء المُقرّبين لتنظيم حفل الزفاف. لكن بعد أن أصبح تنظيم الأعراس مهنة وبعد اعتزال العروسين تنظيم حفل زفافهما بأنفسهما، يقع البعض في حيرة: «هل عليّ تعيين مُنظِّم حفلات زفاف أو يمكنني تولّي زمام الأمور مع القليل من المساعدة؟» إن كنتِ تسألين نفسكِ هذا السؤال، فاكتشفي الجواب في السطور التالية.

أنتِ بحاجة لمُنظِّم حفل زفاف Wedding Planner إن كنت:
• ببساطة لا تملكين أدنى فكرة حول كيفية تنظيم حفل زفاف.
• تعملين بدوام كامل ولا تجدين مَن يساعدكِ في تنظيم الزفاف، سواء من أهلكِ، إشبينتكِ أو أصدقائك.
• تأخرتِ في البدء بتنظيم حفل زفافكِ بالنسبة إلى موعد زفافكِ.
• تخططين لحفل زفاف ضخم أو ملكي.
• حصل تضارب بين أفكار العريس والعروس أو حتى بين الأهل من الطرفين، فتكون منظّمة حفل الزفاف الحل الأوسط بينهما.
• التنظيم يُشعركِ بالتوتر والضغط لا يمكنكِ تحمّله أو القيام به بطريقة صحيحة.
• الفترة بين الخطوبة وموعد الزفاف قصيرة.

في حال، توافقت ظروفكِ مع إحدى النقاط المذكورة أعلاه أو أكثر، إذاً من الأفضل إستشارة مُنظّمة حفل زفاف لمساعدتكِ على تحقيق حفل زفاف أحلامكِ إلى حقيقة. لكن عليكِ أخذ بعض الأمور بعين الإعتبار لتعيين الـWedding Planner المناسبة.

1 - ابحثي عن منظّمة حفلات الأعراس ذات سُمعة جيّدة ومعروفة، ثمّ اطّلعي على أعمالها السابقة والأفكار التي تتماشى مع ذوقكِ وأفكارك لحفل الزفاف.
2 - حددي موعداً مع منظّمة حفلات الزفاف التي نالت إعجابك والتي تتناسب مع ميزانيتك. خلال اللقاء، إطرحي عليها أفكاركِ ونظرتكِ للزفاف الذي تودّين إقامته. يمكنكِ مثلاً جمع صور رأيتها من موقع معيّن أو فكرة أعجبتكِ من حفل زفاف شاهدته سابقاً.
3 - إتصلي ببعض المراجع أو الزبائن الذين عملوا معها، وخذي كامل التفاصيل عن مهنيّتها، دقّتها في المواعيد، في إنجاز الأعمال أو في إقامة حفل الزفاف ضمن الميزانية المطلوبة.
4 - بعد الإطلاع على كافة النواحي، والتأكد من مصداقية منظِّمة الأعراس ومهنيّتها، إتصلي بها للتعبير عن رغبتك في المضي قدماً واستلام العقد بينكما، حيث تُذكر كل المتوجبات والشروط والدّفعات التي لا يجوز مخالفتها أثناء هذا التعاون. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.