الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 22 تموز 2019
الغريب بعد لقاء الحريري: مصرون على إحالة ملف قبرشمون على المجلس العدلي
print
favorite

اكد وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب ان رئيس الحكومة سعد الحريري حريص أشد الحرص على وحدة البلد، وهو متيقن تمام اليقين لخطورة المرحلة، وحريص على التضامن الحكومي، وقال: "نحن أيضا في هذا المجال حريصون على البلد ووحدته وعلى الجبل، شرط إحقاق الحق".
 
ولفت الغريب بعد لقائه الحريري في السراي الحكومي الى انه "تم التداول في كافة الأمور، ومن الضروري القول أننا نطالب بإحالة الجريمة إلى المجلس العدلي، ليس من باب التشفي ولا الكيدية السياسية ولا الانتصار السياسي".
 
وقال: "كما سبق وقلنا نحن لم ولن نكون حصان طروادة لأحد في هذا الجبل. نحن أحرار وأسياد قرارنا. ما نطالب به هو إحقاق الحق. وفي التوصيف الجرمي، يجب أن تحال هذه القضية إلى المجلس العدلي. نحن مع تفعيل عمل مجلس الوزراء، والرئيس الحريري يقوم بمجموعة اتصالات لتقريب وجهات النظر، ونحن منفتحون على مناقشة المخارج اللائقة لهذا الأمر".
 
وردا على سؤال عن كيف يكون الحل إن كان الحريري مصرا على عدم إدراج بند إحالة الجريمة على المجلس العدلي على جدول أعمال مجلس الوزراء، قال الغريب: "الحريري مع التوافق على الحلول، ونحن كذلك. في نهاية المطاف، هناك حكومة تقرر، ونحن مصرون على طرح هذا الموضوع على المجلس العدلي، وهذا حقنا"، لافتا الى ان هناك بعض المساعي لتدوير بعض الزوايا.
 
وعن إذا كان الرئيس ميشال عون طلب منهم القبول بالمحكمة العسكرية، أجاب الغريب: "لم نتلق هكذا طلبا من الرئيس عون".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.