الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 22 تموز 2019
المستجدات السياسية.. بين الحريري وأبو فاعور
print
favorite

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي وزير الصناعة وائل ابو فاعور، في حضور الوزير السابق غطاس الخوري، وعرض معه الاوضاع والمستجدات السياسية.

واستقبل أيضا ممثلة المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار التي اكتفت بالقول بعد اللقاء: "عرضنا أوضاع اللاجئين في لبنان وكيفية العمل معا لمعالجة هذه المشكلة".

والتقى الحريري وفدا من أعضاء المكتب السياسية لـ"الجماعة الاسلامية" ضم النائب السابق عماد الحوت، الدكتور بسام حمود والدكتور وائل نجم.

بعد اللقاء قال الحوت: "الهم الاول بعد إقرار الموازنة هو استعادة مسار المؤسسات والحكومة لكي تعود الى الاجتماع من جديد لإدارة جميع الملفات، ولا سيما الاقتصادية منها. المطلوب الآن التبريد على مستوى الاحتقانات الامنية والمزايدات في هذا الاتجاه".

أضاف: "تناولنا أيضا ملف العمالة الأجنبية وتحديدا الفلسطينية باعتبارها شريحة محددة مختلفة عن الأجانب، ولا بد من مراعاة هذا الامر. كما تابع الرئيس الحريري موضوع اغتيال الشيخ محمد جرار التي تمت مؤخرا في شبعا، وهو مهتم بمتابعة هذا الملف. وما خرجنا به ان الأولوية هي لاستعادة المؤسسات لدورها من خلال اجتماع مجلس الوزراء من جديد في الايام المقبلة، لأن التعطيل الذي درج البعض على استخدامه كوسيلة ضغط حكما ليس في مصلحة أحد، لا سيما من يستخدم التعطيل، والرئيس الحريري يؤكد ان المسار يتجه نحو انعقاد جلسة مجلس الوزراء خلال الايام القليلة المقبلة".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.