الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 22 تموز 2019
إعادة تصوُّر لمستقبل السيارات الفاخرة عالية الأداء
print
favorite
إحتفالاً بمئويتها الأولى، قدّمت بنتلي سيارة جديدة ترسي معايير متفوقة في قطاع التنقل الفاخر، الذي يعمل على الطاقة الكهربائية وبخاصية القيادة الذاتية.

تشكّل سيارة «EXP 100 GT» تجسيداً لمستقبل علامة بنتلي، وتساهم بتعزيز تجربة السائق في عالم السيارات الفاخرة عالية الأداء، أكان هو من يقوم بقيادتها أم يتم إعتماد تقنية القيادة الذاتية.

سمات فريدة 
تحمل «EXP 100 GT» سمات فريدة ترمز الى المستقبل الذكي. فهي تتبنى تقنيات الذكاء الإصطناعي للتأكيد على مبدأ فريد مفاده أن السيارة ليست وسيلة للتنقل فحسب، بل بيئة متكاملة تشهد خوض تجارب استثنائية من الحياة اليومية للبشر. بذلك تقدم سيارة بنتلي الجديدة، تصوراً مبتكراً للسيارات الفاخرة عالية الأداء التي ترتقي بمعايير الفخامة والرفاهية إلى آفاق جديدة، رغم أنه تمّ تصميمها من الداخل للخارج لتستفيد من منصة كهربائية بالكامل.

المقصورة الداخلية 
تتميّز المقصورة الداخلية المصقولة بإتقان بكونها متناهية الفخامة، ما يساعد في توفير بيئة متناغمة مصممة لزيادة إحساس ركاب السيارة بالراحة. ويتكامل ذلك تماماً مع تقنيات الذكاء الإصطناعي الفريدة المعروفة باسم المساعد الشخصي من بنتلي، الذي يساعد على تحسين تجربة القيادة الفاخرة عالية الأداء. بالإضافة إلى ذلك، تمّت هندسة هذه السيارة لرفع مستوى الإدراك بالعالم الخارجي من خلال باقة منتقاة بعناية من المواد، بما في ذلك القشرة الخشبية المصنّعة من أخشاب يعود عمرها إلى 5 آلاف عام والمطعمة بالنحاس، والمنسوجات العضوية بالكامل بنسبة 100% ذات الملمس الجلدي المصنوعة من مخلفات صناعة الشراب، والسجاد المنسوج من الصوف البريطاني والأسطح الداخلية المزخرفة بالتزيينات القطنية المطرزة لإبراز ملامح الفخامة المستدامة في المستقبل.

التصميم الخارجي 
يعرض التصميم الخارجي الأنيق والقوي لسيارة «Bentley EXP 100 GT» التوجّه المستقبلي الذي يشتمل على السمات الفريدة والصديقة للبيئة على حد سواء، بحيث تمّ تركيب الطلاء الخارجي صناعياً بإستخدام رماد قش الرز.

أما الإنارة الخارجية المعبّرة لهذه السيارة فتتميّز بطابعها الديناميكي، خاصة مع المصابيح المستديرة الكبيرة في الأمام والجزء الخلفي من صندوق السيارة الذي يأتي على هيئة شاشة «OLED» ثلاثية الأبعاد، تمتزج فيه المؤثرات الضوئية مع الأضواء الخلفية.

القوة والأداء 
تمثل سيارة «Bentley EXP 100 GT» خطوة فارقة على طريق بلوغ مستقبل خال من الكربون. فبفضل إستخدام مواد مستدامة وإعتماد تقنيات ذكية، ومجموعة توليد حركة معتمدة على بطاريات كهربائية، بالإضافة إلى الميزات الذكية في توليد الطاقة وإدارة الشحن، ستضمن بنتلي بأن يكون هذا الطراز متمتعاً بالقوة والخصائص المشوقة نفسها التي تميّز جميع الطرازات السابقة من العلامة التجارية.

فنظام البطاريات، يوفّر الطاقة لأربعة محرّكات كهربائية تمكن الانطلاق من مرحلة الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 2.5 ثانية، والوصول الى سرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة وتوفير أقصى عزم دوران قدره 1500 نيوتن متر، وقطع مسافة تصل إلى 700 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

وتوفر تكنولوجيا البطاريات طراز «EXP 100 GT» مقدار طاقة يبلغ 5 أضعاف كثافة الطاقة التقليدية، وهذا يعني أنه يمكن شحنها حتى نسبة 80% في غضون 15 دقيقة فقط.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.