الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 22 تموز 2019
لغة تصميم جديدة تجمع بين الراحة والأداء الفائق
print
favorite
كشفت شركة «لوتس» البريطانية لصناعة السيارات، عن سيارتها الكهربائية الفائقة الجديدة «ايفيجا» التي تبلغ قوتها 1972 حصاناً، والتي سيقتصر إنتاجها على 130 وحدة فقط.

تأتي «ايفيجا» الجديدة بمواصفات أداء مدهشة، تتضمن مولّد الطاقة الذي يشمل 4 محرّكات كهربائية بقوة إجمالية 2000 حصان وعزم دوران 1700 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى سيارة إنتاجية للطرق في العالم. وبفضل هذه القوة تتسارع «ايفيجا» إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة بأقل من 3 ثوانٍ وتصل إلى سرعة قصوى 320 كيلومتراً في الساعة. وتأتي «ايفيجا» بخمسة أنظمة قيادة مختلفة، تضمن راحة وسيطرة تامة في جميع الظروف.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع السيارة بمدى سير كهربائي يبلغ 400 كيلومتر، كما تحتوي على بطارية من نوع ليثيوم أيون تنتج طاقة بمعدل متوسط 2000 كيلووات، تعمل يتقنية أسرع معدل شحن في العالم، التي تسمح بشحنها بالكامل في 9 دقائق فقط في حالة إستخدام وحدات شحن 800 كيلووات، والتي لا تزال في مراحل الإختبار. وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أسرع وحدة شحن متاحة تجارياً في الوقت الحالي تصل سعتها إلى 350 كيلووات، ما يعني شحن 80% من بطارية «ايفيجا» في 18 دقيقة.

الهندسة والتصميم 
تعتمد «ايفيجا» على هيكل كربوني رئيسي خفيف جداً بوزن 129 كيلوغراماً فقط، وهو عامل مهم لجعل وزن السيارة الإجمالي 1680 كيلوغراماً مع كامل التجهيزات. وللجمع بين قمّة الأداء على المضمار والراحة الضرورية للقيادة على الطرق، جُهزّت هذه السيارة بنظام تعليق متكيّف وعجلات مغنيسيوم 20 و21 إنش. اما على صعيد الشكل، تختلف «ايفيجا» تماماً عن باقي سيارات «لوتس».

فهي تُعبّر عن لغة تصميم جديدة تشتمل على مصابيح أمامية نحيفة ورفارف بارزة وتقنية الليزر للإضاءة. ولمزيد من الديناميكية تمّ إستبدال المرايا التقليدية بكاميرات، وإضافة جناح خلفي فعّال ونظام مشابه لسيارات فورمولا 1 لخفض السحب وتحسين الأداء الديناميكي لأقصى درجة.

كما تأتي السيارة بمشتت هواء خلفي عملاق ومصابيح خلفية «LED» فريدة من نوعها. وبالإنتقال للداخل، نرى مقصورة بتصميم مستقبلي وألياف الكربون الظاهرة في مختلف أنحائها ولوحة عدادات رقمية ومقود بجلد الكانترا الفاخر، يحتوي على ضوابط كل شيء في السيارة تقريباً. وجُهزّت المقصورة أيضاً بأحدث أنظمة الإتصال والترفيه والمعلوماتية، التي توفر للسائق أقصى درجات الراحة والرفاهية. 

على صعيد السلامة، تعتمد «ايفيجا» على أنظمة سلامة نشطة وكامنة متطورة، تضمن مستويات عالية من السلامة للركاب.
 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.