الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

كريستينا جبر
السبت 20 تموز 2019
إجعلي فستان خطوبتكِ حديث الساعة
print
favorite
«كيف سأكون مميّزة وغير تقليدية في ليلة خطوبتي؟». هذا السؤال الأول الذي يجول في رأسكِ، وفستان الخطوبة هو الذي سيُحدث الفارق وسيُبرز مدى إهتمامكِ بالموضة وحبّكِ للصيحات الجديدة.

بدأت عبارة «عقبالِك» تلاحقكِ من جديد لتعلن بدء موسم الأعراس والخطوبات رسمياً لهذا الصيف. صيفكِ مميّز هذه السنة لأنّكِ ستحتفلين بخطوبتكِ وستستبدلين هذه العبارة بـ»عقبال الفرحة الكبيرة». 

«كيف سأكون مميّزة وغير تقليدية في ليلة خطوبتي؟»، هذا السؤال الأول الذي يجول في رأسكِ، لذلك عليكِ القيام بخيار مختلف، ملفت وراقٍ في الوقت نفسه. 

من منصّات العروض العالمية، من إطلالات النجمات ومن أشهر مجلات الموضة العالمية، سنقدّم لكِ نصائح تضمن إطلالة خارجة عن المألوف في ليلة الخطوبة.

لمسة مرح
اعتدنا على الفساتين التي تحمل الشكّ والتطريز، لكن الموضة العالمية تتّجه نحو التفاصيل المرحة أكثر، بحسب منصّات عروض الأزياء الراقية. الشراشيب الميتاليك، الكشاكش الكبيرة والكثيفة، الريش الناعم الذي يكسو كلّ التصاميم وغيرها من البصمات التي يمكنكِ أن تنكّهي بها فساتينكِ. نتذكّر الشراشيب الميتاليك التي رأيناها في مجموعة الألبسة الراقية لرالف أند روسو ورامي قاضي، والتي أتت في تصاميم غريبة من جهة وعصرية من جهة أخرى.

أمّا الكشاكش الكبيرة التي برزت في مجموعة فالنتينو والتي لا تغيب عن بالنا، خصوصاً في الفساتين ذات الحجم الكبير، هي أيضاً لفتت الأنظار. من دون أن ننسى العِقد الكبيرة التي رافقت العديد من التصاميم على المنصّات. أضيفي واحدة من هذه اللمسات المرحة وستصبحين عروس الموسم. نصيحة: ابتعدي عن القصّات التقليدية وكوني جريئة في خياراتكِ.

قصّة خارجة عن المألوف
أكّدت منصّات العروض العالمية أنّ القصّات الخارجة عن المألوف تنقل التصميم إلى مستوى آخر، حتى ولو كان موحّد اللون، حتّى النجمات والفاشونيستا طبّقن ذلك على السجادة الحمراء وفي المناسبات. أثبتت كلّ من دار بالمان الفرنسية ودار جان بول غولتييه، أنّ القصّة وحدها كافية لتوجّه جميع الأنظار إليكِ في مجموعتها للألبسة الراقية لربيع وصيف 2019. لتكن على سبيل المثال قصّة الـHeart-Shape عند الصدر مقلوبة هذه المرّة، كما يمكنكِ اعتماد فستان بقصّة غير متماثلة من الجهتين وأكمام مميّزة مثل تصميم بالمان. لتتفادي المبالغة، ابتعدي من الأنماط المزدحمة والألوان الصارخة والجأي إلى تدرّجات هادئة تناسب لون بشرتكِ إذا كان الفستان ذات قصّة غريبة من الأعلى. 

نصيحة: لا تتخلّي عن الشّق الطويل عند الجنب إذا كان الفستان طويلاً، فهو سيمدح قوامكِ وسيزيد جاذبيتكِ. 

طابع ملكي 
تلجأ كثيرات إلى الأسلوب الملكي فتُكثرن من تفاصيل الشك والدانتيل، ما يُضعف رقيّ الإطلالة. أثبتت ساحة الموضة أنّ البساطة مثل الفساتين بقصّات الـPrincess Cut، أو الـMermaid Cut هي حليفتكِ. وليكون اختياركِ مميّزاً وغير تقليدي، اعتمدي مثلاً الفستان على شكل بزّة رسمية من الأعلى، مثلما ظهر في مجموعة أليكسيس مابيي، أو الجأي إلى لوك ملكي بامتياز ولكن بعيداً من المبالغة، تماماً مثل الفساتين التي ظهرت في عرض شانيل: فستان بطبقات من الألوان الباستيلية بقصّة الحورية، فستان مخصّر مع التركيز على الياقة المميّزة والأكتاف المنتفخة بعض الشيء. نصيحة: ليكن فستانكِ بلون ناعم وهادئ إن كانت الدرجة فاتحة أم داكنة لتتفادى المبالغة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.