الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

كريستينا جبر
الجمعة 19 تموز 2019
شركة «أجنحة لبنان» تتسلّم شهادة IOSA العالمية
print
favorite
تسلّمت شركة أجنحة لبنان «Wings of Lebanon» أمس، شهادة IOSA «IATA Operational Safety Audit» من منظمة الإتّحاد الدولي للنقل الجوِّي «IATA» في فندق هيلتون في سن الفيل.

مثّل نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط السيد محمد علي البكري شركة IATA، وحضر حفل التسليم رئيس المطار فادي الحسن ممثِّلاً وزير الاشغال والنقل يوسف فنيانوس، وممثلون عن الطيران المدني اللبناني، شركة طيران الشرق الأوسط وأعضاء نقابة وكالات السفر في لبنان. 

الـIOSA هو نظام تقييم معترف به دولياً، يهدف إلى تقييم أنظمة الإدارة والرقابة التشغيلية لشركات الطيران، ويُعتبر معياراً للمقارنة على أساس عالمي. مع هذه الشهادة العالمية التي تؤكّد توافق شركة Wings of Lebanon للشروط المحلية والعالمية في ما يخص سلامة الطيران والجودة والإدارة، أصبحت «أجنحة لبنان» في مصاف الشركات الكبرى، كما أصبح بإمكانها إقامة تحالفات مع شركات طيران عالمية.

ناجي مجدلاني
تخلّل الحفل كلمة لرئيس مجلس إدارة شركة أجنحة لبنان ناجي مجدلاني، أكّد من خلالها أنّ الشركة عملت جاهدةً منذ عامين حتى اليوم لتحسين إدارتها وهذا هو السبب الرئيسي لنموّها، وقال: «الشركة فخورة اليوم بالحصول على شهادة IOSA العالمية من جهة، وتشعر من جهة أخرى بالتواضع لدخولها الى مجموعة عالمية حصرية في عالم الطيران». وأشار إلى التحديات التي واجهت الشركة، معلناً عن تجديد الأسطول وعن امتلاكها لفريق عمل جديد مدرّب ولديه أعلى الكفاءات، واعتبر أنّ «شهادة الـ IOSA كانت أبرز جزء من خطة العمل والـIATA ساعدتنا كثيراً للوصول الى ما نحن عليه اليوم». 

الجدير ذكره أنّ شهادة الـIOSA غير إلزامية، لكن شركة أجنحة لبنان سَعت للحصول عليها لتؤكّد طموحها والتزامها بأعلى المعايير. 

وكشف مجدلاني، في كلمته، التنظيم العالي والإدارة الحديثة اللذين وصلت لهما، كما أنّه اعتبر أنّه فخر للبنان أنّ شركتين للطيران المدني تحملان شهادة الـIOSA، وهما طيران الشرق الاسط وأجنحة لبنان، مؤكّداً أنّ هذا التطوّر الكبير حصل تحت إشراف الطيران المدني اللبناني.

عمر قدوحة
من جهته، رحّب رئيس مصلحة سلامة الطيران عمر قدوحة بالمدير الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي IATA السيد محمد البكري، وتوجّه بالتهنئة لشركة «أجنحة لبنان»، رئيساً وإدارة وموظفين. وأشار إلى أنّ الأمر لم يكن ليتمّ من دون جهود الجميع وتكاتفهم وتضحيتهم، وقال: «لولا الإلتزام بتوجيهات المديرية العامة للطيران المدني اللبناني التي لم تبخل في تقديم كامل الدعم والمشورة لجميع الشركات العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، والمساهمة بشكل مباشر في وضع خطة شاملة لتخطّي الصعوبات والعقبات التي مرّت سابقاً، لما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم». وأكّد قدوحة أنّ مصلحة سلامة الطيران في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني ستواصل القيام بدورها المتميّز بأن تكون مساهماً قوياً في تعزيز قطاع الطيران المدني اللبناني وتلبية التوقّعات كافة، وتعزيز مستويات الثقة المتبادلة بينها وبين جميع الشركاء. وأضاف: «أود هنا أن أسلّط الضوء على مساعينا الرامية لتحقيق هدفنا المتمثّل بأن نشكّل أحد أكثر أنظمة الطيران المدني تطوراً وتقدماً من ناحية السلامة والأمن وذلك عن طريق تطوير العنصر البشري وتحفيزه، وعن طريق التزامنا بالمعايير والقوانين والأنظمة اللبنانية والدولية».

محمد علي البكري
أمّا نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط السيد محمد علي البكري، فلم تفارق الضحكة وجهه، إذ كان سعيداً جداً في المشاركة بهذا الحدث وعبّر عن ذلك من خلال كلمة صغيرة، قال فيها: «يسعدني أن أكون معكم للاحتفال بالإنجاز المهم الذي حققته «أجنحة لبنان» في الحصول على شهادة IOSA. السلامة هي الأولوية الأولى لصناعتنا، وIOSA هي في صميم سلامة الطيران. كما يوضح هذا الإنجاز التزام أجنحة لبنان بالسلامة التشغيلية والكفاءة»، مشيراً إلى أهمية الـIOSA من حيث خفض التكاليف والسلامة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.