الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 18 تموز 2019
سعد: هذه الموازنة لا تعكس حقيقة الأزمة
print
favorite

رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد أنه "عندما يسعى وزير إلى تطبيق القانون يُحارب ويُسيّس قراره ويصبح تطبيق القانون تهمة في حين أن من يحاربه يفترض به ان يكون حريصاً على تطبيق القانون".
 
ولفت سعد خلال الجلسة الثالثة لمناقشة الموازنة في مجلس النواب الى ان "هذه الموازنة المتفائلة بأرقامها لا تعكس حقيقة الأزمة"، وقال: "في الوضع الراهن لا قدرة للاقتصاد اللبناني على إعطاء الدولة 3 آلاف مليار ليرة جديدة فالوضع صعب والشركات تقفل أو سرّحت عدداً من موظفيها أو تنتظر ان تتحسن الظروف".
 
وشدد على انه من يستطيع تمرير البضائع من دون رقيب يستطيع تمرير الأسلحة والذخائر، لافتا الى انه "الى جانب التدابير والإجراءات الملحة في محاربة التهرب الجمركي هناك حاجة إلى تنظيم العمل المؤسساتي في مرفأ بيروت"، سائلا: "ما هو مصير الاخبار الذي تقدم به النائب ادي أبي اللمع والنائب جورج عقيص؟".
 
واكد سعد انه "لا يمكن الحديث عن إصلاح حقيقي من دون تخفيض النفقات ونعلم جيداً ان المشاريع التي تم تأجيلها إلى سنة جديدة يتم تأجليها لأن الدولة غير قادرة على تنفيذها"، واضاف: "خضنا معركة الشفافية في الكهرباء ونقترح اعتماد المنهج الذي اتبعناه في الكهرباء على كافة القطاعات لأن هذا الحل يخفّض الكلفة على المواطن ويخفّض على الدولة المصاريف".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.