الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

كريستينا جبر
الثلاثاء 16 تموز 2019
أنتِ على موعد مع الخزانة هذا «الويك أند»
print
favorite
تعانين كثيراً من عدم إيجاد أغراضكِ في الخزانة؟ الحلّ السحري هو فعلاً بيد «ماري كوندو»، وهي كاتبة مقالات ومقدمة دورات تكوينية يابانية مشهورة في كلّ أنحاء العالم، خذي جولة في عالمها وستتشوّقين لترتيب خزانتكِ بأسرع وقت.

إنتهت ساعات عملكِ متأخرةً اليوم ولا تريدين سوى العودة إلى البيت، الإستحمام وارتداء أكثر بيجاما مريحة في خزانتكِ، لكنكِ لا تستطيعين إيجادها لأنك نسيتِ أين وضعتها آخر مرة. هذه المشكلة تعاني منها كثيرات، إلّا أنّ الحلّ السحري هو فعلاً بيد «ماري كوندو»، وهي كاتبة مقالات ومقدمة دورات تكوينية يابانية، اشتهرت بعد إصدارها كتاب «سحر الترتيب» ولخصت فيه كل الطرق التي يمكن للسيدات اعتمادها في ترتيب منازلهنّ، فلديها شغف كبير في عالم الترتيب. إذا كنتِ تشاهدين «نتفلكس»، فحلقة واحدة من سلسلة الترتيب مع ماري كوندو «Tidying up with Mary Kondo» كفيلة بتحفيزك لتقومي اليوم بترتيب خزانتكِ، قبل الغد.
خذي هذه الطرق من ماري كوندو لتصبح خزانتكِ بأحسن حالاتها.

قسِّمي أغراضكِ
تؤمن كوندو بأهمية القيام بالأشياء واحداً بعد الآخر، فتنصحكِ بخلق أقسام أولاً: البلايزر، الفساتين، الأحذية... بعد أن تصبح أقسامك جاهزة، تبدإين بتفريق أغراضك على الأرض وكلّ قطعة توضع مع المجموعة التي تنتمي إليها. سيبدو لك ذلك وكأنك تصنعين المزيد من الفوضى، لكن هذه فوضى منظمة بعض الشيء.

قولي لها وداعاً
بعد أن وضعت كل أغراضكِ على الأرض، تنصحكِ كوندو بالمرور على كل قطعة وحدها: تأخذينها من بين المجموعة وتنظرين إليها ثمّ تسألين نفسكِ ما إذا كانت تجعلكِ فرحة أم لا. مثلاً، هذه البلوزة الملوّنة التي بطلت موضتها ولا ترتدينها بل تبقينها هكذا في الخزانة، قولي لها «وداعاً وشكراً لخدمتكِ» وضعيها مع الأغراض التي لا تريدينها.

تفادي الحنين
عندما تعيدين ترتيب كلّ خزانتكِ، قد تقعين في فخّ المشاعر وتعودين بالزمن إلى أحداث وأيام تركتِ فيها العديد من الذكريات. الفستان الذي لبستِه في عيد ميلادكِ الـ16 مثلاً، أو هذه البلوزة التي اشترتها لكِ أمك عندما كنت في الـ18. على رغم من أنّ على ملابسكِ أن تشعركِ بالفرح، لكن لا يمكنكِ التعلّق بذكريات الطفولة بهذه الطريقة.

تقنية طيّ الملابس
بعد أن تتعلمي هذه التقنية، ستتمنين لو عرفتها من قبل. عادةً، تحاولين طيّ الملابس بدقّة ولكن لا تزال تخرج عن إطارها عندما تبحثين عن قطعة تحتاجينها بشدّة. (يمكنكِ أن تجدي الفيديو عبر الإنترنت عن كيفية طيّ الملابس على طريقة ماري كوندو).
أمّا طريقة كوندو فهي مختلفة تماماً. بدل طيّ الملابس بطريقة أفقية، قومي بطيّها بطريقة عامودية فيمكنكِ رؤية الملابس بوضوح أكثر. كوندو تعطيكِ نصيحة صغيرة: إستعيني بعلب الأحذية لترتّبي الجوارير في أقسام معيّنة.

طريقة جديدة في تعليق الملابس
نأتي إلى الخطوة الأخيرة، وهي أن تعلّقي القطع. فما هي طريقة كوندو؟ هي ليست من المعجبات بالطرق التقليدية لتعليق الملابس، فبدل ذلك، تنصح كوندو بتعليق الملابس وفقاً للون، الطول والقماش: القطع ذات الأقمشة السميكة، تلك الطويلة والداكنة اللون إلى جهة اليسار، وتلك الفاتحة أكثر إلى اليمين، فعلى ما يبدو أنّه شيء مناسب للنظر وللعقل أيضاً، وفقاً لدراسات استندت اليها كوندو.
لقد عرفنا تماماً ما سنفعل في عطلة نهاية الأسبوع، هل أنتِ جاهزة لتقلبي غرفتكِ وخزانتكِ رأساً على عقب؟ نحن أيضاً أصبحنا من المحبّات للترتيب وفق نصائح ماري كوندو لأنّها مريحة للنفسية تماماً.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.