الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 12 تموز 2019
بيدكو "مشروع جديد لجمعية مارش": شركة اجتماعية بخدمة المجتمع المهمش في طرابلس
print
favorite

انضم الى لائحة مشاريع جمعية "مارش"الاجتماعية، مشروع جديد مهمته خلق فرص عمل للشباب المهمش في مدينة طرابلس في مجال البناء والاعمار .

بعد ايجاد مساحة للتلاقي والحوار في مشروع "قهوتنا" لابناء جبل محسن وباب التبانة، جاء مشروع إعادة تأهيل "شارع سوريا" والعديد من الشوارع الموجودة على خطوط التماس، من قبل شباب منطقتي باب التبانة وجبل محسن، بعد خضوعهم لدورات تدريبية في مجال البناء والترميم، ليفتح الطريق امام مشروع جديد آخر هو "باب الذهب للمقاولات" .

‏BEDCO هي شركة تقدم خدمات عدة في مجالي البناء والترميم، تهدف بشكل خاص الى تأمين فرص عمل لشباب جبل محسن وباب التبانة، في مجال الاعمار والمقاولات على ان تعود ارباح Bedco المالية  لدعم المناطق المهمشة.

اطلقت "مارش"هذا المشروع بدعم من السفارة البريطانية ببيروت، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السرايا الحكومي.

 وأكّدت مديرة جمعيّة مارش السيّدة "ليا بارودي" أنّ "كل ما يحتاجه الشباب في طرابلس، هو امل وفرصة تفتح لهم الحياة ذراعيها من خلالها". ولفتت إلى أهمّية مشروع Bedco وميزاته الاجتماعيّة، وأهدافه ورؤيته الأساسيّة. وشدّدت على ضرورة تعاون المؤسسات والشركات الخاصّة ومؤسسات الدولة مع مؤسسات المجتمع المدني، وذلك بهدف تحقيق المراد بشكل أفضل. 

‎ثم شرح مدير Bedco مصعب سعيد تفاصيل المشروع الذي يقدم خدمات المقاولات بأفضل الاسعار الممكنة وبتقنية عالية، مشيرا الى ان "كل ارباح المشروع تذهب الى مشاريع انمائية تنموية اخرى في طرابلس، وتحديدا باب التبانة وجبل محسن"، مشددا على انه" كلما تم تشغيل "بدكو" اكثر كلما كانت فرص العمل للشبان والشابات في إعادة بناء واقعهم بما يتناسب مع طموحاتهم أكبر". 

‎من جهته، لفت السفير البريطاني في لبنان الى ان "رسالة سفارة بلاده هي النهوض بالمرأة والعمل على شركات صغيرة والعديد من الافكار والمشاريع الاخرى، وانه يكون سعيدا عندما تتحول الفكرة الى خطة والخطة الى مشروع والمشروع الى مصدر الهام وتغيير في حياتنا". ‎ونوه بـ"مشروع باب الذهب من اجل بناء السلام بين المجتمعات".

‎‎والقى الحريري كلمة فقال: "بداية، أهم ما في هذا الموضوع أن المرأة هي التي استطاعت أن تقوم بهكذا مشروع. فشكرا رئيسة جمعية "مارش" ليا بارودي، لقد كان إيماني بك كبيرا جدا".

‎أضاف: "ربما انتهت الحروب في مكان ما، لكن لا بد من أن نجعل الشباب والشابات يتواصلون مع بعضهم البعض ويتعارفون ويتحادثون ويعرفون أن لبنان بلد متنوع، والشباب في باب التبانة ليسوا مختلفين عن الشباب في جبل محسن والعكس كذلك. ربما كان البعض يحاول أن يزرع الكراهية، لكنك ليا، مع جمعية "مارش"، واليوم مع "BEDCO"، تمكنتم من إزالتها، وربما علينا الآن العمل على تصنيف "BEDCO" من الشركات التي يجب أن تعمل ضمن مشاريع "سيدر"، لكي تكون لها مكانة كبيرة. نحن بحاجة إلى مثل هذه المبادرات لأنها تعطي أملا".

‎وختم قائلا: "وصيتي لكم أيها الشباب والشابات، أنكم مهما رأيتم ومهما سمعتم، كونوا رأيكم الخاص، فكل شخص يريد أن يزرع رأيه الخاص فيكم، ولا سيما من السياسيين، لكن كل واحد منكم لديه رأيه، وهو سيد نفسه. تعلموا واكبروا في هذه المجتمع اللبناني، وأنا أؤكد لكم أننا كدولة، وأنا كسعد الحريري، سنبقى ندعم هذا المشروع".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.