الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 12 تموز 2019
بري: اسرائيل تريد خلق مزارع شبعا جديدة لكن هذه المرة في البحر
print
favorite

أكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي ان "المقاومة تشكل قوة ردع وهي عامل مساعد في المعركة السياسية التي يخوضها لبنان على محور تثبيت الحدود والحقوق السيادية في البر والبحر"، معتبراً ان "اكبر خطر يهدد فلسطين هو تفرق العرب".

وأشار الى ان "سوريا كانت ولا زالت تمثل سنداً قوياً للمقاومة وما يستهدف شمالها هو لعبة أمم هدفها اشغال هذا البلد عن دوره المحوري".

وتحدث، خلال استقباله وفد المنظمة العربية للمحامين الشباب المشارك في مؤتمر النفط والغاز العربي بين التحديات والقانون، عن موضوع تثبيت الحدود البرية والبحرية للبنان مع فلسطين المحتلة قائلا: "اسرائيل تريد خلق مزارع شبعا جديدة لكن هذه المرة في البحر، لبنان ومنذ 5 سنوات يخوض مفاوضات شاقة والموقف اللبناني هو هو، فالمعارك السياسية ليست أقل خطورة واهمية من المعارك العسكرية مع العدو ."

ولمناسبة ذكرى حرب تموز، أكد بري ان "المقاومة اللبنانية التي انشأت عام 1975 بفضل الامام السيد موسى الصدر هي الآن تشكل قوة ردع وهي عامل مساعد في المعركة السياسية التي نخوضها على محور تثبيت حدودنا وحقوقنا السيادية في البر والبحر". 

وأشار الى أن "القدس كانت وستبقى قبلتنا السياسية والقومية"، معتبرا أن "اكبر خطر يهدد القضية الفلسطينية هو تفرق العرب وعدم توحدهم حول فلسطين وتحويل بوصلة الصراع باتجاه صراع عربي - عربي واسلامي - اسلامي ".

ولفت الى ان "صفقة القرن هي نسف لمبدأ الارض مقابل السلام هي صفقة تجارية".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.