الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الخميس 11 تموز 2019
ديوكوفيتش يواجه باوتيستا أغوت في نصف النهائي
print
favorite
بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول وحامل اللقب، الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية في كرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرته بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان 6-4 و6-0 و6-2.

بعدما بدا أنّه سيعاني في مواجهة البلجيكي المصنف 23 عالمياً بخسارته إرساله في الشوط السابع من المجموعة الأولى، انتفض ديوكوفيتش وردّ بالمثل في الشوط التالي ثم كرّر الأمر في الشوط العاشر، حاسماً المجموعة 6-4 في 49 دقيقة.

ثم فرض بعدها هيمنته التامة على المواجهة في المجموعتين الثانية والثالثة بكسره إرسال منافسه في 5 مناسبات أخرى، منهياً اللقاء في ساعة و57 دقيقة، ليحقّق فوزه الـ70 في البطولة الإنكليزية ويحجز مقعده في دور الأربعة للمرة الـ36 في الغراند سلام (يحتل المركز الثاني في عصر الاحتراف خلف السويسري روجيه فيدرر).

وعلّق الصربي البالغ 32 عاماً على مجريات مباراته وغوفان بالقول: «بدأ اللعب بشكل جيد وفرض أسلوب لعبه من الخط الخلفي. كان يمكن أن تسير الأمور بطريقة مختلفة لو خسرتُ المجموعة الأولى، لكني كنتُ مسروراً للغاية (بطريقة لعبي) في المجموعتين الثانية والثالثة».

وأضاف: «لعبتُ مباراة صعبة في الدور الثالث (ضدّ البولندي هوبرت هوركاش). بخلاف ذلك، لقد فزتُ (بمبارياته) بثلاث مجموعات ولعبتُ بشكل جيد طوال البطولة. هذا بالضبط ما أردته، وآمل أن أتمكّن من السير في الاتجاه الصحيح في نصف النهائي أيضاً».

وسيتواجد ديوكوفيتش، الساعي الى إحراز لقبه الخامس في ويمبلدون والـ16 الكبير في مسيرته، في نصف نهائي البطولة الإنكليزية للمرة الثامنة في الأعوام العشرة الأخيرة والتاسعة من أصل 15 مشاركة في ويمبلدون التي أحرز لقبها أعوام 2011 و2014 و2015 و2018، ووصل الى مباراتها النهائية عام 2013 أيضاً. ويلتقي ديوكوفيتش، الذي حقّق فوزه السادس على غوفان من أصل 7 مواجهات بينهما، حارماً البلجيكي من بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في الغراند سلام (انتهى مشواره في ربع النهائي 3 مرات)، في نصف النهائي الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الثالث والعشرين، الذي أقصى الأرجنتيني غيدو بيا السادس والعشرين 7-5 و6-4 و3-6 و6-3، وبلغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في الغراند سلام (كان يخوض ربع النهائي الثاني له فقط في البطولات الكبرى).

ولن تكون مباراة دور الأربعة سهلة على الإطلاق بالنسبة لديوكوفيتش، لاسيما أنه خسر المواجهتين اللتين خاضهما في 2019 ضدّ الإسباني البالغ 31 عاماً، في نصف نهائي دورة الدوحة وثمن نهائي بطولة ميامي للماسترز، لكنه يتفوّق على المصنف 22 عالمياً من حيث مجموع المواجهات بينهما حيث تغلب عليه 7 مرات من أصل 10 مباريات، منها 3 في الغراند سلام (ثمن نهائي فلاشينغ ميدوز 2015 ورولان غاروس 2016 والدور الثالث للبطولة الفرنسية أيضاً عام 2018).

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.