الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 10 تموز 2019
"روسآتوم" تزوّد مفاعل الصين التجريبي السريع بالوقود النووي
print
favorite

زوّدت شركة "تفيل" المتفرعة عن مؤسسة "روسآتوم" الروسية للطاقة الذرية، مفاعل الصين التجريبي السريع CEFR بشحنة من الوقود اللازم في إطار التعاون النووي بين روسيا والصين.

تشكل إمدادات الوقود النووي الروسية جزءا لا يتجزأ من التعاون الروسي الصيني الكبير في تطوير تكنولوجيا المفاعلات السريعة.

ويتم بالتزامن مع مشروع المفاعل السريع هذا والمصمم بمشاركة مباشرة من "روسآتوم"، تشييد مفاعل سريع ثان CFR-600 باستطاعة 600 ميغاواط في مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين ودخل عقد تزويد الوقود النووي الخاص به حيز التنفيذ مطلع 2019.

وتعليقاً علي هذه الشراكة الاستراتيجية قال أوليغ غريغورييف، نائب الرئيس الأول للتجارة والأعمال الدولية في شركة "تفيل" المتفرعة عن "روسآتوم": "يعتبر التعاون مع شركائنا الصينيين إستراتيجيا لشركتنا فنحن نوفر الوقود للمفاعلات من نوع VVER-1000 التي تعمل بالطاقة النووية بمحطة تيانوان الصينية، كما نؤمن الوقود لمفاعلات VVER-1000 بموجب ترخيص من مصنع ييبين الصيني الذي نقوم بتزويده بمكونات الوقود.

وفي الوقت نفسه، نتفاوض على عقود الوقود للمفاعلات الجديدة VVER-1200 في الصين، والتي سيتم إنشاؤها تحت إشراف "روسآتوم" وبتقنياتها.
وأضاف أن التعاون في تقنيات المفاعلات السريعة، بما في ذلك بما يتعلق بدورة الوقود، له معنى استراتيجي لأنه يهدف إلى توليد طاقة نووية ثنائية المكونات في المستقبل

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.