الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فانيسا الهبر
السبت 06 تموز 2019
6 نصائح ذهبيّة للشعر الكيرلي
print
favorite
لا شكّ أنك تمنيتِ لو كان شعركِ أملساً وأسهل في التمشيط. لكنّ الخصلات المموَّجة تتميّز بستايل خاص لا تتخلّي عنه أبداً بل اتّبعي النصائح التالية للحفاظ على صحة شعرك، على لمعانه، وحيويته.

لا شكّ في أنك تعانين الكثير من الآلام عند تمشيط شعركِ «الكيرلي» أو المموَّج خصوصاً بعد تشابكه، فينتهي بكِ الأمر غيرَ قادرة على إزالة فرشاة الشعر العالقة بين خصلاتكِ ما يؤدّي إلى تلف الأطراف وزيادة تقصّف الشعر. تمضين ساعات طويلة محاوِلة العناية بشعرك الكيرلي لكن تعجزين عن ذلك. ولا شكّ أنك تمنيتِ لو كان شعركِ أملساً وأسهل في التسريح والتمشيط. لكن تتميز الخصلات المموجة بستايل خاص لا تتخلّي عنه بل اتّبعي النصائح التالية التي يُجمع عليها خبراء الشعر للحفاظ على صحة شعرك الكيرلي، على لمعانه، وحيويته.

1- إغسلي شعركِ كل فترة وليس يومياً: كثيرات يعتقدن أنّ غسل الشعر يومياً مفيد للشعر، لكن في الحقيقة الشامبو يزيل الزيوت التي تفرزها فروة رأسكِ، بحسب خبراء الشعر، ما يجرّد الشعر من النعومة ويؤدي إلى جفافه. نحن لم نقل أن تمتنعي عن غسل شعركِ بل اغسليه كل يومين أو ثلاثة. أمّا الخطوة الأهم من ذلك فهي البلسم.

2- إستخدمي البلسم عند الإعتناء بالشعر الكيرلي: لا تستهيني بقدرة البلسم على حلّ مشكلة تشابك الشعر وتجعّده. وقد أثبتت الدراسات وأهم أخصائيي الشعر والتجميل أنّ البلسم له تأثير إيجابي على شعركِ أكثر من الشامبو، خصوصاً على الشعر الكيرلي. لا تستغني عنه أبداً! إذ بعد غسله، طبّقي البلسم المناسب لنوع شعركِ واتركيه لمدة 10 دقائق ليمتصّه جيداً قبل غسله مجدداً بالماء.

3- إستخدمي السيروم أو الزيوت الطبيعية: يمكنكِ استخدام السيروم أو الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند، الذي يزيد من لمعان خصلاتكِ المموّجة، يحافظ على ملمسها الطبيعي وعلى التفافاتها، كذلك، يمنع تشابكها وجفافها. كما يخفف السيروم أو الزيت من تساقط الشعر ويحدّ من التقصّف. لكن تذكّري ألّا تكثري منه عند تطبيقه على شعرك بشكل متساوٍ لأنّ الهدف هو ترطيبه وتنعيمه وليس جعله دهنياً. يمكنكِ تطبيقه على الشعر الجاف أو الرطب.

4- إختاري مشطًا ذا أسنان عريضة: من المؤكّد أنّ مشط الشعر علق ولو لمرة واحدة بعد تشابكه في شعركِ نتيجة استخدام المشط الخطأ. لذلك، ولتفادي الآلام الناتجة عن التصاق أسنان المشط في شعركِ، السرّ يكمن في استخدام مشط ذي أسنان عريضة، تمرّ بكل سهولة بين خصلاتكِ من دون أيّ مشكلة.

5- إستخدمي قميصاً قطنياً بدلاً من المنشفة: جرّبي هذه الحيلة في المرة المقبلة التي تغسلين بها شعرك: نشّفي شعرك الكيرلي بقميص قطنيٍّ بدلاً من المنشفة العادية لمنع تجعّد شعرك وتشابكه أيضاً.

6- تجنّبي مجفف الشعر الكهربائي: تجنّبي تنشيف الشعر الكيرلي بمجفف الشعر الكهربائي لأنه سيزيد من مظهره الفوضوي ومن جفافه أيضاً. بالمقابل، دعيه يجفّ بشكل طبيعي لفرد خصلاتكِ بطريقة جميلة مع الحفاظ على التفافاتها.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.