الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 28 حزيران 2019
فرنسبنك: الإبتكار وفق مفهوم مصلحة الزبون أولاً
print
favorite
يبني فرنسَبنك علاقات طويلة الأمد مع زبائنه في لبنان وخارجه، ومن هنا كانت مصلحة عمـلائه تأتي دائماً على رأس سلّم أولوياته. هذه الفلسفة انعكست على مفهوم البنك في استراتيجية ابتكاره سلسلة من المنتجات المصرفية وتقديم خدمات شاملة عالية الجودة إلى عملائه. رئيسة قسم البطاقات المصرفية في فرنسَبنك السيدة لمى الديك تحدثت الى «الجمهورية» عن الخدمات والمنتجات والبطاقات المصرفية التي يقدمها فرنسَبنك.

• كيف يسجّل فرنسبنك ريادته في سوق البطاقات الائتمانية؟ وما هي أبرز بطاقات فرنسبنك الائتمانية؟
- إنّ علاقات فرنسبنك الاستراتيجية مع رواد صناعة الدفع الإلكتروني توفر للمصرف الخبرة والدراية الفنية بشأن البطاقات التي يقدمها بتقنياتها المبتكرة. وفي آذار الفائت، تمّ تعيين السيد نديم القصار، مدير عام فرنسَبنك، رئيساً مشارِكاً لمجلس إدارة ماستركارد الاستشاري في الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن خلال هذا المجلس، يعمل فرنسبنك على تقييم الإمكانات والتأثيرات الحقيقية لقوى السوق والتي تشكل صناعة الغد، والبناء على أساس ذلك في التزامات المصرف والأسواق التي يعمل فيها.

في هذا السياق، وعلى صعيد بطاقاته المصرفية المتنوعة، كان فرنسبنك المصرف الأول والوحيد في لبنان الذي يقدم البطاقة البيو مترية، التي لا تعتمد فيها المصادقة على الرمز الشخصي السري بل على البصمة وهو فارق أساسي يوفر مستويات جديدة من الأمان لكل معاملة، وفي الوقت نفسه فهو يبسّط عملية الدفع الخاصة بالمستهلك في تجربة مصرفية ذات قيمة مضافة عالية.

أما بطاقة Titanium فهي بطاقة تمنح حدّاً مرتفعاً للإنفاق وسلّة واسعة من الميّزات والخدمات المصرفية ذات المستوى العالي وتعتمد تقنية «Contactless» – التقنية التي صارت معتمدة على جميع بطاقات فرنسبنك المصرفية.
وبشكل عام، يقدم فرنسَبنك ثلاث فئات من البطاقات:

Accessibility Cards التي تتضمن باقة واسعة من بطاقات الحسم المباشر وبطاقات الدفع المسبق وبطاقات الإنترنت. تمنح هذه الفئة حامليها قدرة إستخدام حساباتهم المصرفية 7/24.

Revolving Card أو البطاقات الدوّارة التي تمنح حامليها قدرة شرائية أكبر مع تسهيلات بالدفع.

Elite Cards وهي بطاقات للنخبة تمنح مزايا فريدة وأوجهاً متعددة للرفاهية، ومجموعةً غير عادية من الخدمات الترفيهية كحسومات على فنادق ومنتجعات فاخرة ونخبوية، تنقلات مخفضة الأسعار، الدخول مجاناً إلى صالات المطار، إمتيازات في التسوق بدون أيِّ حدود على قيمة الصرف وتصل قيمة الـ cashback على هذه البطاقات الى نسبة 1.5%.


• ضمن حملات فرنسبنك التسويقية في كل صيف، ما هي حملتكم لصيف 2019؟ وماذا عن برامج مكافأة العملاء؟
- يطلق فرنسبنك من حزيران وحتى أيلول حملة جديدة بعنوان «سفرة بتجرّ سفرة» تهدف إلى منح 20 تذكرة سفر (درجة أولى/ business class ) إلى أيّ وجهة أوروبية من اختيار الرابح، لدى الصرف عبر بطاقات ماستركارد في الخارج. ويسعى فرنسبنك عبر هذه المبادرة إلى توطيد العلاقة مع الزبون وخلق نوع من الولاء له، وهو ما يساعد على المنافسة والمحافظة على زبائنه الحاليين واستقطاب زبائن جدد.

أما عن برامج إرضاء الزبون ومكافأته، فقد أصبحت هذه البرامج عنصراً أساسياً في استراتيجية أعمال المصرف، وعلى نحو متزايد. وفرنسبنك هو المصرف الأول في لبنان الذي قام باستبدال فكرة برنامج تجميع النقاط ببرنامج الـ cash back حيث يحصل الزبون «على نسبة مئوية ثابتة من أيّ مبلغ ينفقه على بطاقته في نقاط البيع في لبنان والخارج. في الواقع يلاقي برنامج الـ cash back رواجاً شديداً حيث يخوِّل الزبون أن يُراكم نقوده كما يشاء ويستردّها متى يشاء، دون سقف زمني محدد، وهذا بالتحديد ما يميّز فرنسبنك عن سواه من المصارف الأخرى في برامج الـ cash back».

• ما هي أهمية خدمة 3D Secure؟
- في ثورة تكنولوجية سريعة الإيقاع، يبرز الابتكار والتكنولوجيا كعنصرين أساسيَّين في وسائل الدفع المحلية لفرنسبنك، مع إيلاء أهمية خاصة إلى عامل الأمان. وهذا بالضبط ما تقدمه خدمة 3D Secure المجانية المصمَّمة لجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر أمانًا لأنه يوفر حماية أكبر ويقلل من مخاطر الاحتيال.

فخلال تسوّق العميل من المواقع الإلكترونية المسجّلة في الخدمة، وعند إدخال بيانات اعتماد البطاقة، يتم إرسال كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) إلى حامل البطاقة عن طريق SMS تصل إلى رقم هاتفه المرتبط بالبطاقة.

• أصبح بإمكان زبائن فرنسبنك الآن تسديد ضرائبهم المستحقة لدى وزارة المالية، مباشرةً عبر موقع فرنسَبنك الإلكتروني، ودون الحاجة للمجيء إلى فرع المصرف. الى ما يسعى فرنسبنك عبر هذه الخدمة؟
- إنه وتماشياً مع هذا التقدم التكنولوجي المتسارع في كل المجالات لتكريس ما بات يُعرف اليوم بالحكومة الإلكترونية، يقدم فرنسبنك لزبائنه تجربة مصرفية سهلة، مرنة، وآمنة، تخوّلهم الآن تسديد ضرائبهم المستحقة لدى وزارة المالية، مباشرةً عبر موقع فرنسَبنك الإلكتروني، ودون الحاجة للمجيء إلى فرع المصرف، وذلك بالضغط على Online Banking ثم اتّباع الخطوات التي تسمح لهم بإتمام عملية الدفع بنجاح.

خدمة كهذه يسعى عبرها فرنسبنك إلى أن يرتقي والمواطن اللبناني نحو أفق جديد في التعامل المصرفي، ويقدم له تجربة تواكب معايير الصيرفة الدولية الحديثة من حيث الريادة والراحة والفعالية، بهدف الحدّ من البيروقراطية في المجالين الإداري والمالي والتخفيف من أعبائها وتداعياتها على الوطن والمواطن.

• كيف يترجم فرنسبنك التزامَه بالمسؤولية الاجتماعية وسياسة الشمول المالي؟
- يلتزم فرنسبنك التزاماً ثابتاً بالمسؤولية الاجتماعية وسياسة الشمول المالي تجاه الشباب، مُطلقاً مشاريعه المتعددة ومبادراته في هذا المجال. إذ يقدم فرنسبنك للشباب أنواعاً مختلفة من المنتجات، بما في ذلك بطاقة الإنترنت وبطاقة الخصم المجهّزة بتقنية الـcontactless، وخدمات مصرفية إلكترونية، إضافة إلى FransaJeunesse، منتج التأمين المصرفي لضمان تعليمهم وغيرها من الفوائد التي تناسب نمط حياتهم.

إضافة إلى ذلك، قام فرنسبنك بتصميم الـLead Account لتلبية حاجات الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، وهو يخوّلهم البدء بإدارة أموالهم شخصياً ورسم مستقبلهم بثقة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.