الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 25 حزيران 2019
قواعد ضروريّة لعلاجات الليزر
print
favorite
إشتهرت في السنوات الأخيرة تقنيات الليزر باعتبار أنها أحدث وسيلة لعلاج مختلف مشكلات البشرة.

من المعروف أنّ الليزرعلاج فعّال وسريع لمشكلات البشرة، ولكن يجب العناية بالبشرة بعد الليزر لضمان أفضل النتائج. من هذا المنطلق تقدم لك الأسطر التالية، العناية الأنسب بعد الليزر لنتائج أفضل، بالاضافة الى استخدامات الليزر للبشرة.

يتمّ استخدام ضوء الليزر المكثف لعلاج الكثير من مشكلات البشرة، والأمراض الجلدية مثل: إزالة الشعر، إزالة الوشوم غير المرغوب فيها، ندوب حب الشباب، مشكلات مثل بقع العمر، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد. الوحمات، ترهل الجفن، والهالات السوداء، البقع الداكنة، آثار الجروح، شدّ الجلد، ويحدد الطبيب بعد الفحص تقنية الليزر المناسبة سواءٌ أكانت: الليزر المُقشر أو الليزر غير المقشر.

دائماً ما ينصح الطبيب بأفضل كريم بعد الليزر، وذلك حسب التقنية المُستخدمة، والمشكلة المُعَالجة، على سبيل المثال، بعد اعتماد العلاج بتقنيات الليزر المُقشر، التي تتضمن تقشير طبقات الجلد، يكون الجلد المُعالج متورّماً، لذا يقوم الطبيب بتطبيق كريم أو مرهم سميك على الجلد المعالج، ويغطي المنطقة بضمادة، ويتم تنظيف البشرة وتكرار تطبيق الكريم 4-5 مرات في اليوم لمنع تشكل القشرة. من المهم أيضاً الحفاظ على ترطيب بشرتك الجديدة، حيث يمكن بعد حوالى 6 أسابيع استخدام منتجات الترطيب، كما ينصح بوضع الكريمات المرطبة المصمَّمة للبشرة الحساسة بعد إزالة الشعر بالليزر، وذلك لأنّ البشرة تكون أكثر جفافاً وحساسية من المعتاد، وينصح بوضعه 2-3 مرات في اليوم حسب الحاجة.

من جهة أخرى على السيدة معرفة أهمية الكريم الواقي من الشمس بعد الليزر، حيث تصبح البشرة أرق بعد علاجات الليزر، لذا يصبح من المهم بشكل خاص استخدام الكريم الواقي من الشمس عالي الحماية، والذي يقوم بالحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وذلك لحماية بشرتك خلال تلك الفترة. عند اختيار الكريم الواقي من الشمس بعد الليزر، إحرصي على احتوائه على أكسيد الزنك، كما يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس (SPF) من 30 أو أعلى، واتبعي تعليمات تطبيقه بدقة، وموعد إعادة تطبيقة مرة أخرى.

أما عن وضع الماكياج بعد الليزر، ففي علاجات الليزر المقشّرة للجلد، يمكن وضع مستحضرات التجميل المناسبة بمجرد أن تلتئم المناطق المعالجة لإخفاء اللون الوردي أو الأحمر الناتج من تقشر الجلد. يُنصح باستخدام الماكياج الخالي من الزيوت بعد تقشير الجلد بالليزر. في علاجات الليزر غير المُقشرة للجلد لا يتطلب الأمر الكثير من الانتظار، فبمجرد زوال التورّم والاحمرار يمكن وضع مستحضرات التجميل.

ولكن يجب الانتباه الى بعض التحذيرات الهامة في هذا الإطار، إذ تجنّبي استخدام مستحضرات التجميل سيّئة الجودة، أو منتجات البشرة القاسية بعد علاجات الليزر. في حال كنت قد خضعتِ لإزالة الشعر من الوجه، فلا يجب وضع الماكياج لأنه قد يزعج الجلد بعد إزالة الشعر بالليزر، ومن الأفضل استخدام أقل قدر ممكن من المنتج على وجهك بعد العلاج. يجب أيضاً تجنب أدوية الوجه الموضعية مثل الكريمات المضادة لحب الشباب بعد العلاج بالليزر مباشرة، وبعد مرور 24 ساعة، إذا اختفى الاحمرار، يمكنك البدء في استخدام هذه المنتجات مرة أخرى.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.