الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 24 حزيران 2019
فنيانوس: لبنان يتحضر لقفزة نوعية
print
favorite

أكد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس أن "موقع لبنان المحوري بالنسبة لعمليات الشحن، أهله للعب دور محوري في الترانزيت البري الى الدول المجاورة وصولا الى بعض دول الخليج، وكذلك في الترانزيت البحري الى الكثير من مرافىء الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط".

كلام فنيانوس جاء خلال تمثيله رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في المؤتمر الاقليمي لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط للإتحاد الدولي لنقابات وسطاء النقل FIATA RAME 2019، في فندق فنيسيا، بدعوة من نقابة وسطاء النقل، وفي حضور وزير الاتصالات محمد شقير.

ولفت إلى أن "لبنان قام في السنوات الماضية بتوسعة وتطوير مرفأ بيروت، الذي بات من بين أهم المرافئ في المتوسط من حيث التجهيز والانتاجية. كذلك تم الأمر نفسه بالنسبة الى مرفأ طرابلس، وبذلك بات لبنان مستعد لتلبية الطلب المتزايد في السوق المحلية وكذلك عمليات إعادة اعمار سوريا والعراق. وكما في الشحن البحري كذلك الأمر بالنسبة للشحن الجوي، حيث تم انشاء مركز متطور للشحن الجوي في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وهو يتمتع بأعلى المواصفات العالمية".

وقال: "ما يزيد تنافسية بلدنا، هو أننا نتحضر لقفزة نوعية على مستوى البنى التحتية، ولا سيما ما يتعلق بالنقل والشحن، من مرافئ ومطارات وشبكة اوتوسترادات وسكك حديد وغير ذلك، وذلك مع نجاح الحكومة اللبنانية في مؤتمر سيدر بإستقطاب 11،8 مليار دولار لاطلاق أكبر عملية لإعادة تطوير البنى التحتية في لبنان".

وأشار إلى أنه "أجرينا في وزارة الاتصالات تطويرات كبيرة في قطاع الاتصالات والانترنت، لا سيما تعميم خدمة الـ4G واطلاق عملية مد شبكة الالياف البصرية التي سيتم انجازها في غضون سنتين، ما يوفر للشركات سعة الانترنت والسرعة المطلوبتين، لمكننة اعمالها وإدخال هذا القطاع في عالم الرقمنة الذي بات من متطلبات العصر".

وختم "طموحنا ان يعود لبنان مركزا اقتصاديا مميزا في المنطقة العربية والبحر المتوسط، لذا نسعى لتوفير كل الخدمات ومناخ مناسب للاعمال ولدينا كل الامكانيات والطاقات".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.