الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 24 حزيران 2019
سيارة ذكية... ومكتب
print
favorite
في محاولة لتوسيع مدى استخدام السيارات، تقوم بعض الشركات بإطلاق أشكال وتصاميم غريبة تخفي وراءها الكثير من الميزات التي يمكنها أن تسهّل الحياة اليومية لمستخدميها.

إبتكرت مجموعة «Project Redspace» سيارة كهربائية غريبة يمكن تحويلها في بضعة ثوانٍ إلى مكتب عمل صغير عند الضرورة، وذلك بعدما لاحظت أنّ كثيرين يهدرون وقتاً كبيراً داخل سياراتهم بسبب الإزدحام المروري. وأكّدت الشركة أنّها تعمل باستمرار على تطوير سيارتها التي أطلقت عليها إسم «REDS»، واشارت إلى أنّه سيتمّ تزويدها في المستقبل بنظام شحن لاسلكي ونظام القيادة الذاتية التي ستتيح للسائق تحديد وجهته التي يريد الذهاب إليها والإستمتاع بالرحلة في هدوء واسترخاء، أو فيما يقوم ببعض الأعمال، تاركاً مهمة القيادة عليها.

تصميم غريب
لعلّ أبرز ما تتميّز به سيارة «REDS» هو تصميمها المربع بالسقف المرتفع. ومن الملاحظ أنّ هذه السيارة معدّة بشكل رئيسي للسير في المدن، ويبدو ذلك ظاهراً من خلال أبعادها الصغيرة التي تتلاءم مع القيادة في الزحمات وركنها في الأماكن الضيقة. وعلى الرغم من اسمها التي من المفترض أن يدلً الى لونها، تأتي سيارة «REDS» باللون الأبيض والأسود، وخطوط برتقالية في المقدمة وعلى الجوانب.

منصّات متحركة
تمّ تجهيز السيارة الجديدة بمنصّات قابلة للطي لاستغلالها كطاولات للعمل، كما زُوّدت بمنافذ للطاقة اللازمة لعمل الأجهزة الإلكترونية والتي يتمّ تغذيتها من ألواح الطاقة الشمسية الموجودة أعلى السيارة. وتأتي مزودة بواجهات زجاجية كبيرة تمنحها مظهراً مميزاً، خصوصاً الزجاج الأمامي الذي يأتي إنحناؤه إلى الخارج، ما يوفّر لركابها أكبر قدر من الراحة والإستمتاع بالضوء البانورامي الخارجي. ولمزيد من الراحة والعملانية، وسهولة الحركة، جهّزت «REDS» بباب كبير ينزلق عند فتحه من الأمام إلى الخلف. وعملت «Project Redspace» على تصنيع قمرة هذه السيارة الكهربائية من أحدث المواد التي يتداخل فيها المعدن مع البلاستيك وألياف الكربون، كما زوّدتها بمقاعد مريحة نشطة قابلة للتعديل والدوران.

وتدعم السيارة تقنيات التكنولوجيا الحديثة، حيث انّها تأتي مزودة بشاشات إلكترونية لمسية للتحكّم بأنظمتها، فضلاً عن تزويدها بمساعد إلكتروني مهمته الإستجابة لأوامر السائق الصوتية التي تتعلق بنظامي القيادة وتحديد المواقع وأنظمة الصوت والرد على المكالمات الهاتفية.

نظام الدفع
وتأتي هذه السيارة الكهربائية الغريبة مزوّدة بمحرّكات كهربائية تمنحها القدرة على التسارع والإنطلاق على مختلف الطرق، كما زُوّدت ببطاريات تجعلها قادرة على السير لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.