الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 24 حزيران 2019
"Trezor"... الجمع المُتقن بين الحرفيّة والتكنولوجيا
print
favorite
تنتمي «Trezor» الإختبارية إلى فئة سيارات «جران توريزمو»، أي السيارات الفاخرة التي تتميّز بسرعة عالية وقوة في الأداء، إلى جانب الراحة المدعومة بأحدث التقنيات في المقصورة.

تتميز رينو «Trezor» الإختبارية بهيكلها الكربوني وأسطحها المتباينة التي تبرز فيها نوافذها الحمراء وطلاؤها المعدني. وترمز اللمسة النهائية الإنسيابية في مقدمة السيارة إلى الطابع الديناميكي الذي يأتي معزَّزاً بإضاءة مميزة على شكل حرف «C». من الخلف، يعكس التصميم الطابع الرياضي العالي التقنية لهذه السيارة، خصوصاً من خلال مدخل هواء على شكل قرص عسل على غطاء السيارة، والإضاءة المميزة للألياف البصرية وضوء الليزر الأحمر.

لكن يبقى أبرز ما يلفت النظر في «Trezor» هو أنها تمتلك غطاءَ محرك طويلاً للغاية ينفتح للأعلى مثل الطائرات المقاتلة، يسمح عند فتحه بالدخول إلى المقصورة التي تتسع لشخصين.

وبفضل تصميمها الديناميكي، توفر هذه السيارة الإختبارية إنسيابية عالية جداً تُعتبر من بين الأفضل في فئتها.

التصميم الداخلي
على الرغم من كونها سيارة رياضية، توفر «Trezor» مساحة كبيرة في المقصورة بالإضافة إلى مساحات تخزين كبيرة. ومع لونها الذي يسيطر عليه الأحمر، فإنّ التصميم الداخلي لرينو «Trezor» الإختبارية رياضي وفاخر، يركز على متعة القيادة من خلال إستخدام مواد ذات جودة عالية مثل الخشب والجلد، حيث يوحي مركز القيادة بتصميم داخلي أكثر أناقة وأكثر عصرية.

ولمزيد من الخصوصية، تحتوي هذه السيارة على حقيبة مصنوعة خصيصاً ومثبتة في مكانها بأشرطة جلدية، موضوعة إلى جانب المقاعد الجلدية المتميزة باللون الأحمر الغامق. وجُهّزت «Trezor» بلوحة أجهزة قياس خشبية حمراء تتضمن شاشة كبيرة تعمل باللمس، وبمقود مستطيل أيضاً مزوَّد بشاشات تعمل باللمس بدلاً من وسائل التحكم التقليدية. كذلك زُوِّدت السيارة بتقنية القيادة الذاتية التي تخطط رينو إلى تفعيلها على متن سياراتها مع حلول العام 2020.

القوة والأداء
نظام الدفع في «Trezor» مستوحى من التكنولوجيا التي تستعملها رينو في سباقات الـ»فورمولا آي» الخاصة بالسيارات الكهربائية. فهي تعتمد على سواعد محركين كهربائيين، الأول مثبت في المقدمة والثاني خلف الركاب. ويولّد المحركان قوة 349 حصاناً وعزم دوران 380 نيوتن متر، ويوفّران للسيارة قدرة الإنطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة بغضون 4 ثوان. يتسمد المحركان طاقتهما من بطاريات تعمل بنظام تبريد مميز يستمد الهواء من غطاء محرك السيارة الإنسيابي.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.