الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 20 حزيران 2019
أردوغان يستبعد فرض عقوبات أميركية على أنقرة جراء صفقة "إس- 400"
print
favorite

استبعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، فرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا جراء إبرامها صفقة لشراء منظومة إس-400 الروسية للدفاع الجوي، معلنا اعتزامه مناقشة المسألة مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، قريباً.

وقال أردوغان، في تصريحات لوسائل الإعلام الأجنبية، تداولتها وسائل الإعلام التركية، "سنستلم منظومة إس- 400 في النصف الأول من تموز المقبل".

واستبعد أردوغان فرض عقوبات أمريكية على بلاده على أثر تلك الصفقة، محذرا: "تركيا سترد بعقوبات مضادة في حال فرضت الولايات المتحدة عقوبات".

وأضاف: "سأبحث مع ترامب موضوع فرض عقوبات على تركيا خلال لقائي معه على هامش قمة العشرين، وسأقول له: "هل ترى فرض عقوبات أمرا مناسبا؟ وأعتقد أنه سيقول لا".

وكانت بلومبرغ أفادت، نقلا عن مصادر، بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد تفرض عقوبات على تركيا لشرائها أنظمة صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز "إس-400".

وهددت واشنطن بفرض عقوبات على تركيا ووقف صفقة طائرات "إف 35"، إذا حصلت أنقرة على المنظومة الدفاعية الروسية، فيما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن روسيا ستبدأ إرسال أنظمة الدفاع الجوي "إس-400" في النصف الأول من تموز المقبل.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.