الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 20 حزيران 2019
بوتين يعد برفع مستوى معيشة الروس وسط استياء شعبي متزايد
print
favorite

وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الروس، الذي يواجه استياءً شعبياً متزايداً، بوضع حدّ لانخفاض مستوى معيشتهم خلال لقاء تقليدي يجيب فيه عن أسئلة المواطنين ويبثه التلفزيون مباشرة.

وشملت الأسئلة الأولى التي وُجّهت إلى الرئيس الروسي أثناء اللقاء السنوي، كل الصعوبات التي يواجهها الشعب من رواتب منخفضة جداً إلى ارتفاع الأسعار وفواتير الخدمات العامة والتفاوت بين المناطق.

ويفضي برنامج "الخطّ المباشر" مع الرئيس في كل عام إلى إطلاق وعود بحلّ المشاكل اليومية التي يعاني منها الروس وتوبيخ مسؤولين إقليميين وكذلك الكشف عن خبايا الحياة الشخصية لرئيس الكرملين.

ويستمرّ اللقاء الإعلامي الذي يُنظّم للمرة الـ17 منذ وصول بوتين إلى الحكم عام 1999، لأربع أو خمس ساعات بشكل عام. ويأتي في حين تتراجع شعبية الرئيس إلى حدّ كبير ويتزايد استياء وقلق المواطنين منذ الإعلان عن تدابير غير شعبية منذ عام، على غرار رفع سنّ التقاعد وزيادة الضريبة على القيمة المضافة.

وأقرّ بوتين بصعوبات موقتة تتعلق بهذه التدابير لكنّه أكد أنها بدأت تؤتي ثمارها وبإفادة الوضع الاقتصادي. ووعد على الفور مرة جديدة بـ"رفع مستوى المعيشة ومستوى مداخيل" الشعب الذي يتراجع بشكل مستمر منذ سنوات عدة وأكد إرادته حلّ المشاكل الضاغطة مثل وضع نظام الصحة أو مشاكل النفايات.

وبحسب معهد "ليفادا" المستقل، يوافق ثلثا الروس على سياسة رئيسهم وهي نسبة مرتفعة لكنها تراجعت بوضوح مقارنة مع 80% و90% بعد ضمّ القرم عام 2014.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.