الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 20 حزيران 2019
مراد من دار الفتوى: آن الأوان لأن يتكاتف الشارع السني
print
favorite

إستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس حزب الاتحاد النائب عبد الرحيم مراد يرافقه مستشاره عضو المكتب السياسي في الحزب هشام طباره.

وبعد اللقاء، قال النائب مراد: "لقاؤنا مع سماحته للتشاور حول الأوضاع الراهنة وخصوصا في المرحلة المقبلة. هناك الكثير من الاستحقاقات في ما يتعلق بالتعيينات المذهبية والوطنية. وقد تمنينا ان تكون هذه التعيينات على قاعدة الكفايات وليس على قاعدة الوساطات، أي الا يتم تعيين سياسي، وإنما تعيين منطقي وواقعي وصاحب الكفاية تكون له الأولوية في ذلك. هذا ما نتمناه".

أضاف: "آن الأوان لان يتكامل الشارع السني ويتكاتف أسوة ببقية المذاهب، ونتمنى ان نتجاوز هذه المرحلة القاسية المريرة بسلام في ما يتعلق بالوضع المالي والاقتصادي ونحن على أبواب الموازنة. نتمنى الا تكون الموازنة على حساب المواطن البسيط الفقير الدرويش. لقمة عيش المواطن البسيط لا يجوز المساس بها ابدا وان تحترم الموازنة لقمة عيش المواطن".

وردا على سؤال عن التسوية الرئاسية، قال: "نتمنى ان تكون التسويات الرئاسية وغير الرئاسية كاملة، لكن اعتدنا على التسويات ونقوم بها وينبغي عدم التخوف منها فليطمئن المواطن، كثيرا ما يحدث العديد من المشاكل وبسرعة تجترح التسويات بعدها. وندعو الله ان يديم هذه النعمة ويستمر الوفاق لان البلد قائم على التوافق".

والتقى المفتي دريان عضو لجنة العلاقات الخارجية في حزب العمال الأوسترالي ونائب رئيس الحكومة المحلية خضر صالح، في حضور القاضي الشيخ خلدون عريمط. وجرى تداول أوضاع الجالية اللبنانية في أوستراليا والنشاطات التي يقوم بها بين أفرادها".

وشدد المفتي دريان على ان "تكون الجالية اللبنانية مثالا للانفتاح والاعتدال والتعاون مع بقية الجاليات والمواطنين في اوستراليا".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.