الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 20 حزيران 2019
معوض: طائفتنا لبنان ولا نقبل تجزئة الانسان
print
favorite

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "رينه معوض" النائب ميشال معوض ان "رسالة المؤسسة حماية الانسان في لبنان واعطائه الفرصة كي يعيش بكرامة وينجح في بلده، بين اهله "تيبقى اللبناني بأرضو"، لافتا الى ان أكثر من 365 ألف انسان في سنة 2018 استفادوا من مشاريع المؤسسة من رميش إلى عكار ومن بيروت إلى عرسال.
 
وذكر معوض ان الناس يسألوه في الجنوب والبقاع والجبل وكسروان وجبيل وغيرها: "لماذا تعملون كمؤسسة رينه معوض وتنفذون مشاريع لدينا"، مضيفًا: "تعرفون لماذا يسألونني ذلك؟ لأن اللبنانيين اعتادوا ان كل طرف يعمل في منطقته، لطائفته ولمصالحه، فيما أفخر أن مؤسسة رينه معوض كسرت هذه المعادلة، وكافة الحواجز السياسية والمناطقية والطائفية، ففي مؤسسة رينه معوض طائفتنا لبنان وكافة مناطق لبنان ولا نقبل تجزئة الانسان في لبنان".

وشرح معوض خلال حفل العشاء السنوي لـ"مؤسسة رينه معوض" تحت عنوان "تيبقى اللبناني بأرضو"، تفاصيل مشروعين يفصّلان بالعمق كيفية عمل المؤسسة وتفكيرها.
 
الأول تنفيذ مشروع ترميم مرفأ الصيادين في جونية الممول من الـUSAID والذي يطال مباشرةً حوالى 100 عائلة لا تملك مدخولًا الا من الصيد السمك.
 
اما المشروع الثاني الذي تحدث عنه معوض فهو "مشروع دعم تصدير البطاطا اللبنانية لدول الاتحاد الأوروبي بتمويل من دولة هولندا التي دفعت مشكورةً نحو مليون دولار"، لافتا الى انه بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يحق للبنان تصدير 50 ألف طن من البطاطا سنويا من دون دفع رسوم جمركية عليها لكن قبل هذا المشروع لم يكن لبنان يصدر حتى كيلو واحدًا من البطاطا الى دول الاتحاد الأوروبي لأن انتاج المزارعين اللبنانيين لم يكن بالنوعية المطلوبة ولا بالمواصفات الأوروبية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.