الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 19 حزيران 2019
هذا ما يقوم به وزير الاتصالات منذ توليه مهامه
print
favorite

تناول المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات محمد شقير في بيان الاجراءات والاعمال التي يقوم بها شقير منذ توليه مهامه لـ"زيادة كفاءة الوزارة وضبط الهدر وتحسين مستوى الاتصالات والانترنت خدمة للدولة والمواطنين".

واشار البيان الى ان شقير أجرى خلال الفترة الاولى من توليه الوزارة جولة واسعة ومكثفة من الاجتماعات بهدف اجراء قراءة شاملة للقطاع والاطلاع عن كثب وبشكل علمي على مختلف تفاصيل الامور لرسم خارطة طريق تتضمن اتخاذ الاجراءات المناسبة لزيادة الكفاءة والانتاجية وتحسين الخدمات ووضع رؤية لقطاع الاتصالات في لبنان.

وقال البيان: "انطلاقاً من ذلك اتخذ الوزير شقير بعد أقل من شهر سلسلة من الاجراءات لزيادة الايرادات ولخفض النفقات، والتي شملت رفع حصة الدولة من خدمات القيمة المضافة وخفض بنود الصيانة والايجارات والرعاية وحفلات العشاء وغير ذلك، بما يحسن مالية الوزارة بعشرات ملايين الدولارات".

واكد البيان ان الوزير شقير يلتزم بشكل كامل مبدأ الشفافية ومنطق الانفتاح والتعاون مع الجميع، بما يخدم القطاع والدولة والمواطن.

ولفت الى ان عمل وزير الاتصالات ركز ايضا بشكل أساسي على تنفيذ رؤية متكاملة لتطوير القطاع وزيادة تنافسيته وانتاجيته، وتضمنت:

1- الاسراع في مدّ شبكة الالياف البصرية، التي من المتوقع ان تنتهي خلال عامين لتطال كل الاراضي اللبنانية.
2- توسيع سعة السنترالات من أجل تمكين كل لبناني من الحصول على خط هاتف أرضي.
3- تعميم خدمة الـ4G، التي تغطي حالياً 85% من الأراضي اللبنانية، على ان تصبح 100% نهاية العام.
4- دراسة اطلاق خدمة الـ5G، التي من المتوقع ان تبدأ الاختبارات عليها قبل نهاية العام.
5- مدّ كابل بحري جديد للانترنت من اوروبا الى لبنان، على ان يكون لبنان شريكاً أساسياً بهذا الكابل، الذي من أبرز وظائفه زيادة سعة الانترنت في لبنان، وجعل بلدنا مركزاً لتوزيع الانترنت الى دول المنطقة.
6- العمل على انشاء مركز معلومات وطني " DATA CENTER".
 
واشار البيان الى ان الوزير شقير يسعى حالياً بعد الاتفاق في مجلس الوزراء، الى التعاقد مع إحدى الشركات العالمية لوضع استراتيجية شاملة لمستقبل قطاع الاتصالات في لبنان.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.