الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 19 حزيران 2019
الحريري يجدد التزامه بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات
print
favorite

جدد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري التزامه بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات وتأمين الآليات لمنع أي أزمات او نزاعات وتجنيد اكبر عدد من النساء في الاجهزة الامنية.

وقال الحريري خلال رعايته قبل ظهر اليوم الطاولة المستديرة التي عقدتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في السراي الحكومي حول "مشروع الخطة الوطنية لتطبيق القرار 1325 لمجلس الامن حول المرأة والسلام والامن "لعرض هذه الخطة على أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين وتأكيد أهميتها بالنسبة لأمن لبنان واستقراره على الأمد الطويل".

وأكد الحريري التزامه الخاص والتزام حكومته في الخطة الوطنية الاستراتيجية حول قرار مجلس الامن رقم 1325، مشيراً الى أنه يتطلع لاقرارها في مجلس الوزراء بأقرب وقت ممكن.

وكرر الحريري التزامه بتجنيد عدد اكبر من السيدات في الاجهزة الامنية، وإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات، وتأمين الآليات ايضا لمنع أي أزمات او نزاعات، آملاً أن "نتمكن نحن كلبنانيين وكدول اخرى من متابعة هذه الاجراءات، وان يكون  في لبنان دور اكبر للمرأة في المؤسسات الامنية وهذا يعني مؤسسات امنية وحكومية افضل، وتوطيد حكم القانون، وهذا الامر يشكل الاولوية بالنسبة لي".

وأشار الى أن "تعيين الوزيرة ريا الحسن كوزيرة للداخلية والبلديات كأول وزيرة داخلية في العالم العربي هي شهادة واضحة بالتزامي الكامل في هذا القرار، ليس فقط من خلال الكلمات بل ايضا في الأفعال".

وقال الحريري: "أناشدكم جميعكم الاستمرار في العمل مع الحكومة اللبنانية ودعم عملنا وجهودنا في هذا المجال، هذا يعتبر من اهم المواضيع المدرجة على جدول برنامجي كرئيس للوزراء، ليس لان الموضوع يتمتع بالشعبية، ولكنني اعرف ان هذه المسألة ستؤتي بثمارها على لبنان، وستكون جيدة له وللسلام فيه، وستمكن ايضا ادارة اختلافاتنا السياسية بطريقة افضل. واعتقد اننا عندما نؤمن في مسألة ما علينا ان ندعمها بقوة".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.