الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

سكاي نيوز
الأحد 16 حزيران 2019
الهند ترد على أميركا.. فرض رسوم جمركية إضافية
print
favorite

باشرت الهند فرض رسوم إضافية على 28 منتجا أميركيا، ردا على إلغاء واشنطن امتيازات تجارية تفضيلية كانت نيودلهي تستفيد منها.

وذكرت وكالة "رويترز" أن من بين السلع المشمولة بالرسوم الجديدة، التفاح والجوز واللوز، مشيرة إلى أن قرار نيودلهي ورد في إخطار نشر على موقع حكومي.

وسترتفع الرسوم المفروضة على بعض السلع الأميركية بنسب تصل إلى 70 %.

وكان من المتوقع أن تقدم الهند على خطوة فرض رسوم جمركية أعلى على الواردات الأميركية، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب، إنهاء الامتيازات الممنوحة لنيودلهي مطلع حزيران الجاري.

وتقول الإدارة الأميركية إن الهند، أكبر الدول المستفيدة من برنامج الأفضليات، فشلت في تقديم ضمانات بأنها ستسمح بالوصول المطلوب إلى أسواقها، وعملت أيضا على نصب "عوائق تجارية تخلق تأثيرات سلبية كبيرة على تجارة الولايات المتحدة".

ومن بين الصادرات السنوية الهندية إلى الولايات المتحدة، البالغ قيمتها 80 مليار دولار، 5.6 مليار منها فقط مشمولة بالبرنامج، بحسب السطات الهندية.

وفي حزيران2018، أصدرت السلطات الهندية أمرا بزيادة الرسوم الجمركية بنسبة تصل إلى 120% على سلع أميركية، ردا على قرار واشنطن رفض منحها استثناءً من التعريفات المفروضة على الواردات إلى الولايات المتحدة من الصلب والألمنيوم.

لكنها أجلت تنفيذ هذه الرسوم مع انخراط الدولتين في محادثات تجارية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.