الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 01 آذار 2019
جولة دربي الجبل... وملامسة اللقب
print
favorite
تنطلق اليوم منافسات المرحلة الـ17 من الدوري اللبناني لكرة القدم، بمباراتين حيث يلتقي طرابلس مع التضامن صور والأنصار مع الراسينغ.

يستضيف ملعب طرابلس البلدي مباراة طرابلس وضيفه التضامن صور، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه الجديد إسماعيل قرطام لرسم معالم إيجابية بعد استقالة فادي عياد.

ويأمل الفريق الجنوبي الظهور بصورة مختلفة عن التي ظهر بها في المباريات الست الأخيرة، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 4، ويعوّل على عودة مهاجمه ستيفان سارفو من الإيقاف. ويحتل طرابلس المركز 11 برصيد 13 نقطة، في حين يحتلّ التضامن المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

ويستضيف ملعب بيروت البلدي مباراة الأنصار وضيفه الراسينغ في مباراة شدّ الخناق على النجمة الوصيف، وهروب الراسينغ من شبح الهبوط والابتعاد من مراكز قاع الترتيب.

ويعوّل مدرب الأنصار الأردني عبدالله أبو زمع على قوته الهجومية المؤلفة من الثلاثي حسام اللواتي وعباس عطوي «أونيغا» والحادجي مالك تال، في حين يسعى لاعبو رضا عنتر لمحو آثار الهزيمة الثقيلة أمام الإخاء الأهلي عاليه (4-0).

ويحتل الأنصار المركز الثالث برصيد 34 نقطة في حين يتأخر الراسينغ إلى المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

ويحلّ شباب الساحل ضيفاً ثقيلاً على الشباب الغازية على ملعب كفرجوز، إذ يطمح الغازية لاستعادة رونقه. في حين يأمل الساحل بحصد النقاط الثلاث ودخول منطقة أندية النخبة.

ويغيب عن اللقاء قلب مدافع الغازية علي بيطار في حين يتأثر الساحل بالعديد من الغيابات، أبرزها باكاري كوليبالي وحسين رزق للإيقاف، وعباس عطوي للإصابة، لكنّ عودة عباس عاصي في وسط ملعب الفريق الأزرق ستؤثر عليه إيجاباً. ويحتلّ الغازية المركز الخامس برصيد 19 نقطة، في حين يتأخّر عنه الساحل بالمركز السابع برصيد 15 نقطة.

ويستضيف فريق النجمة نظيره البقاع على ملعب طرابلس البلدي، حيث يأمل بتضييق الخناق على العهد المتصدّر وتقليض الفارق إلى 5 نقاط. ويأمل النجماويّون في الظهور بأداء مقنع وتسجيل الأهداف لنسيان الهزيمة المفاجئة أمام السلام زغرتا في الجولة الماضية، والخسارة الآسيوية أمام الوحدات في الأردن (1-0).

ويأمل البقاع بعرقلة أصحاب الأرض كما فعل مع الأنصار وخطف نقطة ثمينة بالتعادل معه الأسبوع الماضي (2-2).

ويحتل النجمة المركز الثاني برصيد 38 نقطة، في حين يتذيّل البقاع سلم الترتيب برصيد 10 نقاط.

ويستضيف ملعب بيروت البلدي دربي الجبل بين الصفاء والأخاء الأهلي عاليه في قمة مباريات هذه الجولة، في الوقت الذي الذي لا حلّ أمام الصفاء سوى إحراز فوز مهم يعطي الفريق دافعاً كبيراً للهروب من خطر الهبوط. في حين يسعى لاعبو المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل إلى الإستفادة من العامل النفسي بعد الفوز الكبير على الراسينغ.

ويحتلّ الأخاء المركز الرابع برصيد 27 نقطة، في حين يقبع الصفاء في المركز الثامن بـ15 نقطة.

وتختتم الجولة بمواجهة من العيار الثقيل بين السلام زغرتا والعهد على ملعب المرداشية في زغرتا، حيث يأمل أصحاب الأرض بتكرار ما فعلوه مع النجمة الأسبوع الماضي بالفوز (1-0)، في حين يعرف العهد تماماً ملعب المرداشية حيث هزم منذ جولتين فريق طرابلس (2-0) عليه.

ويحتل حامل اللقب العهد صدارة الدوري برصيد 46 نقطة، في حين يحتل السلام زغرتا المركز السادس برصيد 16 نقطة.

البرنامج
• اليوم
طرابلس - التضامن صور (14:15)
الأنصار - الراسينغ (16:00)
• غداً
شباب الغازية - شباب الساحل (14:15)
النجمة - البقاع الرياضي (16:00)
• الأحد
الصفاء - الأخاء الأهلي (16:00)
السلام زغرتا - العهد (16:00)

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.