الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

رنا اسطيح
-
جريدة الجمهورية
الجمعة 25 أيار 2018
جنى: هذا ما كشفته لي نوال الزغبي وعيني على «الملك»
print
favorite
تتمتّع الفنانة اللبنانية جنى روحانا بمواهب عدّة تسخرّها لتقديم أعمالها الغنائية حيث تبرز ككاتبة لعدد من أغنياتها وكملحّنة ومغنية بالإضافة إلى تخصّصها في الإخراج والتمثيل. وبعدما كتبت أخيراً كلمات أغنية «غلبني الغرام» للنجم اللبناني ناجي الأسطا، تستعدّ روحانا حالياً لعدد من المشروعات الفنّية من بينها إطلاق أغنية خاصة تكشف عن تفاصيلها في هذا الحوار الخاص لـ «الجمهورية».

وتفصح جنى أنها تحضّر أغنية لبنانية إيقاعية ستصدر قريباً، وهي من كلماتها، وألحان ملحم أبو شديد وتوزيع عمر صباغ، معلنةً أنّ «فكرة الأغنية جديدة وهي في مرحلة التوزيع حالياً».


وتتعاون الفنانة الشابة في هذه الأغنية للمرة الأولى مع الملحن ملحم أبو شديد، وأكّدت أنّ أبو شديد «إضافةً إلى أنه فنان كبير وله نجاحاته فهو إنسان مُحترم جداً على الصعيد الشخصي، يحترم مواعيده والتعامل معه سهل ومريح».


وبعد خوضها تجربة كتابة الأغنيات في عدد من أعمالها الخاصة، تعيد جنى هذه التجربة في أغنيتها الجديدة، وعن هذه الموهبة، تلفت إلى أنها ومنذ الصغر تحفظ قصائد وكتابات والدها، الشاعر اللبناني مارون روحانا ما شدّها إلى عالم الشعر والكتابة منذ الطفولة.

 

مواهب شاملة


جنى روحانا فنانة شاملة، تغني، تلحّن وتكتب كلمات أغنيات، ويظهر أيضاً من خلال أعمالها المصوّرة أنها تملك موهبة الرقص والتمثيل. وعن احتمال تقديمها دوراً تمثيليّاً، تشير إلى أنها «درست الإخراج والتمثيل في الجامعة اللبنانية، وعُرضت عليها أدوار تمثيلية عدة، ولكن لم يأتِ الدور الذي يأسرها أو يجذبها لتتّخذ هذه الخطوة».


وتكشف أنها «اجتمعت بالمنتج مروان حداد الذي أعرب لها عن رغبته في التعاون معها في مجال التمثيل»، لافتة إلى أنها «في انتظار الدور الذي يغريها لدخول مجال التمثيل» مشيرةً إلى أنها «تركّز في الفترة الحالية على جنى المغنية كي تثبت نفسها على صعيد الغناء كما تطمح». وتؤكد: «المغنى أولويّتي».
وقد أصدرت جنى أغنيتين العام الماضي، «بشتقلك انت وحدّي» التي تعاونت فيها للمرة الأولى مع الملحن جوزف جحا و»بغربة ضميرك»، التي تعاونت فيها للمرة الثانية مع الموزع ايلي العليا.

 

«غلبني الغرام»


وكتبت كلمات أغنية «رجع غلبني الغرام»، التي لحّنها جوزف جحا وغنّاها الفنان ناجي الأسطا. وعن سوء التفاهم الذي نشأ بينها وبين جحا والأسطا حول الأغنية وتوجيهها إنذاراً وللإذاعات لوقف بثّ الأغنية، أشارت إلى أنّ السبب هو أنه تمّ إطلاق الأغنية خلال سفرها ومن دون إعطائها حقوقها ككاتبة للعمل. ولفتت إلى أنه تمّ حلّ الخلاف وقالت: «مبروك لناجي ولا أريد فتح أبواب الماضي»، مشيرةً إلى أنها «الأغنية الأولى التي أعطيها لفنان سواي يؤدّيها بصوته». وأكّدت أنها ستتعاون بأغنيات جديدة مع الملحن جوزف جحا، التي ستُقدَّم بأصوات فنانين آخرين.


وعن سبب عدم غنائها لأغنية «رجع غلبني الغرام» بنفسها، قالت: «كانت الأغنية من نصيب ناجي»، ورأت أنّ «الأغنية كالعروس «توفيقة»، ولا نعرف قبل النهاية لم تذهب. كما أنّ مدير الأعمال يلعب دوراً أساسيّاً في هذا الإطار والاعلامي رودولف هلال مدير اعمال ممتاز ويقوم بخيارات صائبة».

 

بين الملك والذهبية


وعن الأصوات التي تلفتها والتي تحب أن تؤدّي أغنياتها، قالت: «صوت الملك وائل كفوري طبعاً والفنانة نوال الزغبي التي أحبها والتي كشفت لي حين التقينا أنها كانت ترغب في أن تكون أغنية «غلبني الغرام» لها».


وبعد أن ألّفت كلمات وألحان أغنيتي «حبيبة حبيبي» و»بغربة ضميرك»، تعلن جنى روحانا عن إمكانية اتّخاذها خطوة إخراج كليب لإحدى أغنياتها، وتقول في هذا الخصوص إنّ «ذلك يتوقف على توجّه شركة الانتاج Music is my life ليكون القرار مشتركاً بين الطرفين».

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.