الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 09 أيلول 2016
قزي: نبذل جهدنا لمعالجة "الصرف الجماعي"
print
favorite
إجتمع وزير العمل سجعان قزي ظهر اليوم مع رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، ممثل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة محمد لمع، نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، ممثل رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز رجا الهبر، ورئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد زمكحل، وجرى البحث في سبل معالجة عمليات الصرف التي يتعرض لها العمال اللبنانيون من عدد من القطاعات.
 
وقال قزي على الأثر: "خصص الاجتماع للبحث في ظاهرة عملية الصّرف الجماعي للاجراء من مؤسسات العمل في كل القطاعات اللبنانية، مع وجود فارق بين قطاع وآخر"، موضحاً أن "هذه الظاهرة ليست نزوة لدى أصحاب المؤسسات، إنما وليدة الازمة الاقتصادية والاجتماعية، لا بل الازمة السياسية الني نعانيها".
 
وأشار الى أن "هناك مؤسسات تدفع نصف معاش وأخرى تقوم بالصرف الجماعي دون تعويض، ومؤسسات تؤخر عمليات الصرف. ولكن في كل الاحوال، وجدت عند أركان الهيئات الاقتصادية التفهم والوعي لهذا الوضع، وسنبذل جهدنا في وزارة العمل، بكل ما أوتينا من إمكانات قانونية وانسانية، لمعالجة هذه الظاهرة التي لن تتراجع الى الوراء، انما ستتزايد بفعل استمرار الشغور الرئاسي وعدم دعم الحكومة لكي تعمل وتنتج".
 
وأكد قزي أن "وزارة العمل، الى جانب الهيئات الاقتصادية والاتحادات العمالية، ستكون العين الساهرة على هذا الوضع وستحاول بقدر صلاحياتها وقدراتها أن تقوم بالواجب حتى تبقى المؤسسات الاقتصادية صامدة ويبقى هناك وظائف للعمال وتبقى هناك إمكانية لدفع تعويضات وحوافز للأجراء المصروفين ليتجاوزوا المرحلة الصعبة".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.